الدوري الممتاز

عقوبة الانسحاب – تحديد البطل حال التساوي في النقاط – تعرف على ابرز لوائح الدوري الجديدة

 

اعتمدت لجنة المسابقات الجديدة اللائحة الخاصة بالموسم الكروي الجديد والذي من المرجح أن يبدأ في الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري.

وتشهد اللائحة الجديدة العديد من التغييرات على صعيد تنظيم المباريات ابرزهم إلغاء الخمس تغييرات للاعبين اثتاء المباريات والعودة من جديد لثلاث تغييرات فقط لكل فريق.

ونستعرض في هذا التقرير بعض التعديلات التي تمت على اللوائح القديمة:

-الغاء التغييرات: العودة من جديد الى ٣ تغييرات لكل فريق على ان تكون قائمة المباراة ١٨ لاعبا.

فصل الانذارات: أي عدم احتساب الانذارات على بطولتي الدوري والكأس سويا ففي حالة حصول لاعب على انذرين في الدوري ثم انذار في الكأس لا يتم ايقافه.

ترتيب الفرق: تنص اللائحة أن ترتيب كل الفرق في الدوري، يتم بناء على المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم القرعة العلنية في حال التساوي في كل المعايير السابقة.

عقوبات الانسحاب: اذا كان الانسحاب من المباراة فقط فيتم احتساب النتيجة خاسرا بهدفين وخصم ثلاث نقاط اضافية، أما ان كان الانسحاب من البطولة كلها فإذا كان انسحابه في الدور الأول تُلغى نتائج مبارياته كأنه لم يشارك في المسابقة.

أما لو كان الانسحاب في الدور الثاني، تبقى نتائجه في الدور الأول كما هي ويتم إلغاء نتائجه في الدور الثاني.

ويتم معاقبة الفربق المنسحب بعدم المشاركة في المسابقات لمدة عام، ويبدأ المسابقة من الدرجة الأدنى (الرابعة).

الغاء المسابقة: في حال إلغاء المسابقة بعد حسم بطل المسابقة أو الهابطين، يتم اعتماد نتيجة المسابقة كما هي.

أما في حال إلغاء المسابقة دون حسم البطل أو الهابطين، فالمسابقة تُلغى وكأنها لم تكن إلا فيما يخص العقوبات الانضباطية، ويتم اعتماد ترتيب الموسم السابق للمشاركات القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى