كورة إنجليزية

توخيل يدعم جورجينيو للفوز بالكرة الذهبية

 

 

قدم توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي دعمه لنجمه الإيطالي جورجينيو للفوز بالكرة الذهبية هذا العام .

 

وقال توخيل في تصريحات إعلامية : ” جورجينيو يستحق الفوز بالكرة الذهبية. إنه لاعب ذكي للغاية ويُسعدني أن أكون مُدربه. لديه رؤية عظيمة لكرة القدم ، جورجينيو شخص جيد ولاعب ذو أهمية، لكن بشكل عام ليس بالأمر أكثر أهمية [أن يفوز بالكرة الذهبية].”

 

وأضاف عن الجوائز الفردية : ” الجوائز الفردية بالنسبة لي ليس لها أهمية كبيرة، من المستحيل إجراء مقارنة حقيقية فيها وبين عدة لاعبين من أدوار مختلفة. أود أن يفوز أحد لاعبي فريقي بها لأنني سأعرف ما سيكون تأثيره عليه.”

 

وقال توخيل عن مغادرة لوكاكو للإنتر :” أنا آسف لمُشجعي إنتر، لكن مثل الجميع نُحاول تحسين تشكيلتنا. كنا نبحث عن مهاجم بدني للغاية، ويكون نقطة مرجعية، ولاعب يتمتع بشخصية تُمكّنه من إبعاد الضغط عن أكتاف اللاعبين الأصغر سنًا ومنحنا الفرصة للعب كرة القدم بشكل أسرع ، العودة إلى إنجلترا، حيث كان يلعب في شبابه، كانت مهمة بالنسبة له. كنت أعرف أنه شخص غير عادي.”

 

وعن الفوز بدوري الأبطال اتم توخيل : ” منذُ البداية، منذُ اليوم الأول، كان لديَّ شعور، عندما أتيت إلى تشيلسي، أنه كان من الطبيعي تقريبًا الوصول إلى هناك ، شعرت بدعم هائل ودعم استثنائي ، في ظروف صعبة ” .

 

وختم : ” كنا جميعًا نُركّز بشدة على كرة القدم، وكل الطاقة كانت من أجل الفريق. مع الحظ وبوجود نادٍ رائع، تمكّنا من تحقيق هذه النتيجة الرائعة.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى