كورة فرنسية

ميسي : فضلت باريس سان جيرمان على عروض أخري و خروجي من برشلونة أزعجني

 

أجري ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان مقابلة مع ” فرانس فوتبول ” الفرنسية حول إنتقاله لباريس و رحيله عن برشلونة وسبب تفضيله الانتقال للنادي الفرنسي .

وقال ميسي حول تفضيله باريس على عدة أندية : ” تلقيت عروض من عدة أندية ولكن توصلنا لإتفاق سريع مع باريس ، و كنت مغرما بالمشروع و طموحات النادي و اللاعبين و المجموعة ، كل هذه العناصر جعلت الأمور اسهل ، هذه المجموعة قادرة على الفوز بدوري الأبطال ” .

وأضاف حول إذا كان وجود نيمار و دي ماريا وباريديس سهل توقيعه مع باريس : ” نعم فعلا ، لقد كان عنصرا هام وقلت ان الأمور ستكون اسهل للتكيف و لم اكن مخطئا لأنني تأقلمت بسهولة “.

وواصل حول أحاسيسه مع مبابي : ” احاسيس رائعة مع لاعب مثله ، من السهل التعايش بشكل جيد معه ، ويتحدث كيليان الإسبانية بطلاقة ، ولدينا صداقات جيدة خارج الملعب و انا متأكد من انها ستعمل بشكل جيد ” .

وأكد ميسي : ” انا ممتن لباريس لانهم عاملوني بشكل جيد منذ البداية ، اظهروا انهم يريدونني حقا ، و يعتنون بي ، أشكرهم على ذلك لأنني سعيد جدا لوجودي هذا اليوم ، جاء تكيفي بسرعة كبيرة و كان لدي شعور بأني شاركت غرفة الملابس منذ فترة طويلة و حقا أريد اللعب بشكل منتظم الآن ، اعيش تحدي مثير واريد الفوز بمزيد من الألقاب بنهاية مسيرتي وآمل تحقيق اشياء عظيمة وهذا هدفنا المشترك ” .

ورد ميسي على سؤال إذا كان شعر بالغرابة في مشاركة غرفة الملابس مع لاعبي ريال مدريد : ” يضحك ، لم اتخيل ابدا الوصول لغرفة خلع الملابس ، لم أجد نفسي في نفس الفريق و مثل كل هؤلاء اللاعبين الرائعين ، فريقنا مذهل ” .

وعن دوري الأبطال قال ميسي : ” إنه حلم الجميع هنا ، يعمل النادي مع هذا الهدف منذ سنوات وقد اقترب مؤخرا الفوز بالبطولة ، إنها منافسة رائعة جدا و من الصعب الفوز بها لكن لدينا اسلحتنا للفوز باللقب ، هناك فرق قوية مثل تشيلسي و مانشستر سيتي و ريال مدريد و إنتر و بايرن ، لدينا فريق رائع ، لا يزال يتعين علينا التعرف على بعضنا البعض بشكل جيد لتشكيل فريق للفوز بألقاب مهمة ، علينا ان نلعب كفريق “.

وعن توقعه لمغادرة برشلونة أجاب ميسي : ” لا أبداً ، عدت إلى برشلونة للتحضير للموسم الجديد و بعد أن انتهيت من أيام الإجازة الإضافية التي منحني إياها المدرب. كنت أنوي توقيع العقد والعودة للتدريبات على الفور لكن عندما وصلت أخبروني أن التجديد لم يعد ممكناً. هذا الأمر أزعجني حقاً ، بعد بيان النادي بشأن عدم إستمراري في الفريق بدأت اتسائل كيف سأستعيد نشاطي الكروي وكان يجب ان ابحث عن نادي لإكمال مسيرتي فيه ” .

وحول الدوري الفرنسي قال :” إنه دوري اللياقة البدنية فيه اكثر من الدوري الأسباني. هنا ، يبدو لي أن الفرق أقوى وأن المباريات تنافسية للغاية ، مع عدم وجود مساحة كبيرة. معظم اللاعبين أقوياء للغاية ” .

ورد ميسي على سؤال إذا كان تحدث مع مبابي حول إنتقاله لمدريد :” بصراحة لقد وصلت لتوي ولم أكن أعرفه بما يكفي حتى الآن لأتحدث معه حول هذا الأمر وأعطيه رأيي. كنت أنتظر لأرى ما سيحدث. لكن في النهاية بقي معنا وبالنسبة لي فهي فرحة كبيرة. هذا عنصر آخر لصالحنا في تحقيق أهدافنا ” .

واتم ميسي : ” لقد حدثت الكثير من الأشياء القوية هذا الصيف ، بدءا بفوزي بالكوبا ، حظيت بلحظات رائعة مع المنتخب و كان من المثير للغاية الفوز باللقب ، هذا شئ حلمت به لفترة طويلة ” .

وعن الفارق بين ” MNM ” و ” MSN ” أجاب ميسي : ” العمر اول شئ ، كنا صغارا عندما بدأنا اللعب معا انا و نيمار واليوم الشاب هو كيليان وادائنا سيتحسن عندما نلعب بإستمرار و سنتعرف على بعضنا البعض بمرور الوقت ، وكيليان يحب لمس الكرة أكثر و انه لاعب قوي جدا و سريع للغاية ، يمكنه قتلك إذا منحته اي مساحة ويسجل كثير من الأهداف ” .

وحول ماوريسيو بوشتينيو :” نعم لقد لعب دورا في توقيعي مع باريس ، مدرب يأتي من نفس البلد مثلى ، عرفنا بعضنا البعض من قبل رغم أننا لم نعمل معا ابدا ولكنه يجعل الأمور أكثر سلاسة ” .

وعن ترشحه للفوز بالكرة الذهبية و انه يعد المفضل لذلك أكمل ميسي : ” لا أحب الحديث عن ذلك ولكن اذا فزت سأكون سعيد للغاية ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى