تقارير

ميسي : كنت أريد إنهاء مسيرتي في برشلونة ووفاة مارادونا أصابتني بالشلل

تحدث ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان عن شعوره بالتتويج ببطولة كوبا أمريكا و عن توقيعه لناديه الفرنسي في مقابلة مع ” فرانس فوتبول “.

 

وقال ميسي عن شعوره وقت صافرة النهاية بعد انتهاء المباراة ضد البرازيل : ” لأكون صادقًا ، لست متأكدًا مما حدث بعد ذلك ، (يبتسم ) من الصعب أن أصف لك كيف شعرت. في هذه اللحظة بالذات كان من المذهل إخباري أنني تمكنت أخيرًا من الفوز بلقب بهذا القميص ” >

 

وأضاف :” في ذلك الوقت لم أكن ادرك ان زملائي في الفريق قد ركضوا نحوي للإنضمام إلي ومعانقتي ، عندما رأيت صوري مع الكوبا مرة أخري وأدركت ما حققناه ورأيتها على التلفزيون تأثرت حقا ” .

 

وواصل حول الإعتزال بدون لقب مع الأرجنتين :” بصراحة نعم كان من المستحيل تخيل ذلك ، كان مثل شوكة في الحلق. كنت سأظل أشعر بشعور غريب بداخلي لو أنهيت مسيرتي دون أن أفوز بلقب مع بلدي. أردت حقًا إضافة هذا الفصل الجميل إلى تاريخي من خلال رفع الكأس ، بعد أن فزت بكل شيء مع النادي منذ بداية مسيرتي المهنية. كان الشيء الذي كنت أفتقده هو بطولة مع المنتخب ، كنت أعلم أنني يجب أن أستمر في المحاولة ، وشعرت أن ذلك سيحدث في النهاية. لم أستسلم.

 

وتابع عن وفاة مارادونا وردة فعله :”أتذكر أنني كنت في المنزل عندما علمت بوفاته. قبل انتشار الخبر مباشرة كتب لي والدي ، “هل تعرف عن دييغو؟ لم أكن أعرف ما الذي كان يتحدث عنه وهناك أخبرني أنه قد مات للتو. لقد أصبت بالشلل لأن لا أحد يتوقع ذلك ، كنت أعلم أن دييغو لم يكن على ما يرام وكان ذلك لفترة من الوقت ، لكنني لم أعتقد أنه سيموت. كانت أخبار مروعة. ثم تابعت الأخبار لأرى ما يحدث في الأرجنتين. كان الأمر فظيعًا حقًا ” .

 

وأكمل عن تحريره من العبء بتحقيق بطولة مع الأرجنتين : ” بالطبع ، عندما تفوز بلقب بعد أن تسعى إليه كثيرًا فهذا تحرر للجميع. كنت في حاجة إليه وأعتقد أننا جميعًا في حاجة للقب ، لقد تم إنتقادنا لعدم فوزنا بالبطولات مع المنتخب بالسنوات الأخيرة ، أعتقد انهم لم ينصفونا بعض الشئ مع هذا الجيل من اللاعبين ” .

 

ورد ميسي على سؤال حول فترة السعادة و الدموع في الأشهر الأخيرة : ” نعم . لكنني شعرت بالكثير من المشاعر المتضاربة. بالطبع كنت سعيدًا بفضل كل ما مررت به في المنتخب ، لكن كان الأمر غريبًا بالنسبة لي لأنه بعد ذلك مباشرة اضطررت إلى مغادرة برشلونة ” .

 

وعن مغادرة برشلونة أكد ميسي :” كان من الصعب للغاية تحمل ذلك بعد 21 عاما أغادر منزلي ، التفكير بأننا سنضطر لمغادرة منزلنا وأن الأسرة ستضطر إلى قلب روتينها رأسًا على عقب وان على الأطفال تغيير المدارس ومرافقتنا إلى مكان جديد. كانت هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا في مسيرتي المهنية. مرت أشياء كثيرة في ذهني ، لكن لم يكن لدي خيار سوى المغادرة. وكان علينا قبوله ” .

 

وأتم ميسي : ” كما قلت في وداعي لقد كان مؤلمًا للغاية بالنسبة لي أن أغادر برشلونة بعد كل هذه السنوات. كنت قد اتخذت قراري سابقاً مع عائلتي بأنني سأنهي مسيرتي في برشلونة. كان الأمر صعبًا للغاية ، لكننا تمكنا معًا من التغلب على هذه المحنة ” .

 

وعن توقيعه لباريس قال :” بدأت أفكر في مستقبلي وقدم لي باريس الفرصة للانضمام إليهم. كنت أنا وعائلتي متحمسين للغاية ، أردنا حقًا المجيء. باريس لديه فريق رائع يمكنه أن يطمح للفوز بالعديد من الألقاب ، وهذا هو هدفي. إلى جانب ذلك ، إنها تجربة حياة جديدة انا أحاول شيئًا فشيئًا التعود عليها ، الفوز بألقاب تحت قميص آخر ، في بلد آخر نعم إنه تحدٍ و كما قلت ، أريد أن أفوز بمزيد من الألقاب بنهاية مسيرتي. آمل أن نحقق أشياء عظيمة. هذا هو هدفنا المشترك ” .

 

وختم عن نصيحته لمبابي حول الكرة الذهبية : ” بصراحة أنا لست من يقدم له النصيحة. كل ما يمكنني قوله هو أنني لم أركز عليه. الجائزة الآن تعتمد على الانتصارات الجماعية والعمل الجيد. إذا كان الفريق يلعب بشكل جيد فإن اللاعبين سيتألقون ويحققون الجوائز ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى