تقارير

حسن شحاته يقترب من منتخب مصر.. تعرف على تاريخ المعلم

 

إقترب حسن شحاتة المدير الفنى التاريخى السابق للفراعنة من تدريب منتخب مصر بعدما إستقرت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى على إختيار المعلم لتدريب المنتخب خلال المرحلة المقبلة بعد رحيل الجهاز الفنى السابق والذى كان يقوده خافير أجيري المدير الفنى المكسيكى للفريق بعد الإخفاق فى كأس الأمم الإفريقية والتى أقيمت فى مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الماضي.

ويعد حسن شحاتة هو أقوى اسم من حيث المرشحين لتدريب الفراعنة بسبب نجاحاته مع منتهب مصر الأول فى الفترة من عام 2004 وحتى 2011 والذى كون بها الجيل التاريخي لمصر الذى حصد لقب كأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية أعوام 2006 و 2008 و2010 وإستطاع تقديم مباريات تاريخيه فى بطولة كأس القارات 2009 والفوز على بطل العالم وقتها إيطاليا وأيضاً الوصول لمباراة فيصل أمام منتخب الجزائر عام 2009 وخسرها ليفشل فى الصعود لكأس العالم 2010.

بينما لحسن شحاتة أيضاً نجاحات مع منتخب الشباب والذى أحرز معه لقب كأس الأمم الإفريقية عام 2003 والتى أقيمت ببوركيتا فاسو وصعد وقتها لمونديال الشباب وصعد بالفعل من مجموعته لدور ال 16 وفاز على منتخب انجلترا بهدف أحرزه عماد متعب.

وكان لديه أيضاً نجاحات مع نادى المقاولون العرب والذى توج معه بلقبي الكأس والسوبر وفاز وقتها على الأهلى فى مباراة دراماتيكية فى الوقت الإضافى وتوج بلقب الكأس ثم توج بلقب السوبر بعد فوزه على الزمالك برباعيه مقابل هدفين.

وإستطاع حسن شحاته أيضاً كمدير فنى تصعيد 3 فرق من الدورى الممتاز ب للقسم الأول وهم منتخب السويس والمنيا والشرقيه.

وحقق حسن شحاته مع منتخب مصر أفضل ترتيب فى تاريخ منتخب إفريقي وهو المركز التاسع فى شهر يوليو 2010.

وبعد عام 2011 والإخفاق في الصعود لكأس الأمم الأفريقية قدم حسن شحاته إستقالته من تجريب مصر بعد فترة كبيرة قضاها من الإنجازات ليقوم بتدريب نادى الزمالك ولكن لم تكلل الفترة بنجاحات ثم درب أكثر من نادى أخرهم المقاولون العرب ولكنه رحل سريعاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى