كورة إنجليزية

كلوب : محمد صلاح أفضل لاعب في العالم و اتمني ان يحافظ على مقارنته بميسي ورونالدو

 

 

تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول عن مقارنة محمد صلاح مع النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في مؤتمر صحفي .

 

وقال كلوب في تصريحات صحفية : ” محمد صلاح واحد من أفضل لاعبي العالم ، رغم اني لست متأكد من وضع رونالدو وميسي جانبه لأنهما لطالما لمعا حوالي 20 عاما وكانا مستواهما رائعا لمدة طويلة ” .

 

وأضاف : ” صلاح تطور كثيرا منذ إنضمامه لنا لذا حاليا هو أحد افضل لاعبي العالم إن لم يكن أفضلهم ” .

 

وواصل :” صلاح لاعب مميز ومن طراز عالمي، والمهم أن يحافظ على استمرارية تألقه وكذا على صحته، وكذلك شخصيته وطموحه للتألق، إذا حدث ذلك سيبقى في هذا المستوى وأتمنى أن يستطيع ذلك”.

 

وعلق كلوب على الإستحواذ السعودي على نيوكاسل : ” كنت انتظر بيانا رسميا من رئيس رابطة الدوري او شخص ما ، هناك مخاوف بشأن قضية حقوق الإنسان وهذا واضح ومع ذلك هذا هو الوضع وماذا يعني ذلك بالنسبة لكرة القدم ، قبل بضعة أشهر كانت لدينا جدالات ضخمة حول السوبر ليج، وهذا صحيح، لكن هذا يخلق فريقًا رائعًا إذا أردت، مع كيفية استخدام قواعد اللعب المالي النظيف، حيث لا أحد يعرف ما إذا كان موجودًا، لكن عشاق نيوكاسل سيحبون الأمر”.

 

وأضاف : ” بمرور الوقت، لديهم ما يكفي من المال لاتخاذ بعض القرارات الخاطئة ثم القرارات الصحيحة وسيكونون في المكان الذي يريدون أن يكونوا فيه، اعتقد رابطة الدوري، وماسترز قالوا (لنجرب الأمر، إنه النادي الثالث في البلاد الذي تملكه دولة”.

 

وواصل : ” شراء نيوكاسل يشبه إنشاء فريق سوبر ، والآن يجب على الجميع التعامل مع الأمر ، الأمر لا يتعلق بالمال فقط، بل أكثر من ذلك، إنه يتعلق بالقرارات الجيدة، وأنا لست قلقًا، أنا أوصف الموقف فقط، في عام 2019 عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا، كان هُناك ناديان ينتميان لدولتين، نحن يمكننا الفوز بالمباريات حتى عندما تكون هُناك قوة مالية أكبر”.

 

وعن نمو نيوكاسل تابع : ” نمو وتطور نيوكاسل لن يحدث بين عشية وضحاها، سيكون هناك الكثير من التغييرات في السنوات القليلة المقبلة، إنه مشروع ضخم، ونحن يمكننا الفوز بالمباريات ضدهم، في غضون 5، 6، 7 سنوات، إذا كان المالكون صبورين، فهم قوة عظمى جديدة، وربما سيشترون الدوري”.

 

وعن إصابة تياغو آلكانتارا قبل لقاء واتفورد :” آلكانتارا الأمر سيستغرق وقتا وهذا أمر مخيب للآمال حقا ” .

 

وحول تغيير مدرب واتفورد :” أنا أحترم جميع الأندية. إنه أمر قاس حقًا كيف يتعامل واتفورد مع المديرين ، لقد تعلمت اسم مدربهم الجديد (زيسكو مونوز) ثم رحل، أنا لا أحب ذلك، بالطبع أنا أحب كلاوديو رانييري لكن لا يمكنك أن تتفاجأ مما يفعله واتفورد”.

 

وواصل : ” أنا هنا منذ ست سنوات ولا أعرف عدد المدربين الذين واجهتهم في واتفورد، لقد حللنا فريق كلاوديو، علينا أن نتحلى بالمرونة ولكن عندما نستعد لمنافس، فإننا نركز علي أنفسنا، لأننا نعرف الكثير عن خصمنا غدًا”.

 

وتابع: “تهانينا لـ رانييري، إنه يبلغ من العمر 69 عامًا ويبدو أصغر مني، لقد درب أكثر من 15 ناديًا، نحن نعرف أننا سنواجه فريقًا جيدًا لديه مدرب رائع”.

 

وعن رأيه في أداء جو جوميز وعدم استدعائه لمنتخب إنجلترا: “إنه في أفضل حالاته، أنا أعرف أن ساوثجيت يريد الاعتماد على لاعبين يلعبون بانتظام، إنه مدافع استثنائي، نحن لدينا 5 لاعبين استثنائيين”.

 

وأكمل: “بعد ما حدث معنا في العام الماضي، نحن علمنا أننا بحاجة إلى 4 مدافعين جيدين على الأقل، الآن هم جميعًا على ما يرام، وهذا أمر جيد وهم يعرفون كيف يتعاملون مع الأمر”.

 

وعن إصابة كورتيس جونز قال :” لقد عاد مصابا ، هذا ليس جيد ايضا ولكن من الصعب التواصل مع الإتحاد الإنجليزي لأنهم يفعلون ما يريدون ، لم يتدرب ولم يشارك في المباراة الأولى وبعد ذلك لعب بضع دقائق في المباراة الثانية ضد أندورا، يا له من أمر رائع ، كان من المهم أن يلعب، لقد عاد بإصابة ولن يكون مُتاحًا غدًا، هذه هي المواقف التي يتعين علينا التعامل معها، ولهذا السبب لدينا هذه الفرق الضخمة حيث نستخدم لاعبين مثل الآلات”.

 

وختم كلوب : ” عندما لا تبدأ الاتحادات في مساعداتنا وأعنيهم جميعًا أياً كان، رابطة الدوري الإنجليزي، أو الاتحاد الإنجليزي، فعلي أن أقول إنه يجب عليهم التفكير في كرة القدم وليس اهتماماتهم الخاصة ولكن هذا ما يحدث في الوقت الحالي ، أنا هنا منذ ست سنوات وهذا هو الحال دائمًا، رغم أنني تحدثت كثيرًا عن الأمر، لكن لماذا لا نتحدث عن مثل هذه الأشياء؟”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى