كورة إنجليزية

توخيل : فوزنا ضد برينتفورد يعود لوجود ميندي والوقت مبكر جدا على سباق اللقب

 

تحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي بعد الفوز ضد برينتفورد بهدف نظيف ، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال توخيل بعد المباراة :” “في هذه اللحظة، من المفيد أن يكون لديك تياغو أو تياغو للمساعدة في الحفاظ على الهدوء والفوز بالثنائيات الحاسمة. نحن نثق في اللاعبين الذين لعبوا، فهم صغار وقدموا أداءً جيدًا للغاية. يمكننا التحدث عن المكان الذي يمكننا التحسن به ولكن هناك دائمًا مجال للتحسين.”

وأضاف عن الشباك النظيفة : ” ربما يعود ذلك إلي ميندي ، ليست أسهل شباك نظيفة حصلنا عليها على الإطلاق، لكنها كانت بسبب إيدو.”

وواصل : ” كنا بحاجة لقليل من الحظ و حصلنا على ذلك ، كانت آخر 20 دقيقة فجأة كأنها مباراة الكأس! لم يكن لديهم ما يخسرونه، ووجدوا بعض الزخم مع الجماهير وفجأة بدا أن لدينا لاعبًا أقل في الملعب.”

وتابع عن دفاع برينتفورد : “لقد وضعوا ستة أو سبعة رجال في الصندوق باستمرار، ولم نكن أقوياء بدرجة كافية في الصراعات، وفي اللمسات الأولى واللمسات الثانية كان لديهم ثقة أكبر. لقد لعبوا مثل الموقف في مباراة كأس. ركزنا كثيرًا على الدفاع ، وافتقدنا لهدوء روديغير وسيلفا اليوم ” .

و أكمل عن اهمية الثنائي : ” “في هذه اللحظات، يساعدنا وجود توني [روديغير] أو تياغو للهروب من الضغط، وخلق المرتدات. لكننا لا نريد التحدث عن اللاعبين غير الموجودين هنا. نحن نثق في اللاعبين الذين يلعبون، فهم صغار. إذا لم تلعب، لا تحصل على الخبرات.”

وتابع عن برينتفورد :” عندما تلعب أمام فريق يستعد جيدًا جدًا وليس لديه الكثير من اللاعبين الدوليين. إذا كنت ستلعب ضد الفرق الكبيرة، فأنت تريد أن تلعبها بعد فترات التوقف. لهذا السبب أنا سعيد جدًا. لست متأكدًا بنسبة 100٪، أنت تفقد الشعور بعد التوقف.”

و أكد توخيل : ” حصولنا على الثلاث نقاط بفضل ميندي ، من الجيد ايضا ان نكون في صدارة البريميرليج لكن الوقت مبكر جدا جدا ، يمكنك ان تخسر ثلاثة مراكز ، إنها ليست النقطة الرئيسية لأنه اكتوبر ” .

وأشاد توخيل بتشالوباه :” إنه [تشالوباه] يتدرب على أعلى مستوى باستمرار ويلعب بدون توتر. إنه لاعب يعتمد عليه للغاية. أتمنى أن يستمر. بالنسبة لمالانغ سار ، كان الأمر أكثر صعوبة. لكنه كان معنا لمدة أسبوعين ، كان لدينا الشعور.”

كما عاد للحديث عن ميندي : ” “لقد كان قوياً للغاية طوال المباراة. تمكنا من إبعاد الضغط عنه في أول 65 دقيقة لكنهم كانوا خطرين في الكرات الثابتة ، لذا فهم يشكلون تهديدًا دائمًا.”

وحول تشيلويل قال :” انا سعيد جدًا ولكن كان ضروري. نحتاج إلى لاعب مثله في أفضل حالاته لكن لا يمكنك إجبار هذا. كنت صريحًا معكم يا رفاق ، لقد كان متعبًا قليلاً ، منهكًا عقليًا لذا استغرق الأمر وقتًا. حصل على فرصته ضد ساوثهامبتون واستغلها ، لقد كان قادرًا على التسجيل لصالح إنجلترا مما منحه المزيد من الثقة واليوم مرة أخرى كان قوياً. نحتاجه بهذا الشكل لأن لدينا العديد من المباريات في العديد من المسابقات.”

وأتم عن تغيير لوكاكو : ” شعرت بتعبه قليلا اليوم. لقد لعب 60 دقيقة. كان معزولًا لأننا كنا ندافع بكتلة عميقة جدًا. كانت هذه هي المشكلة اليوم. لكن ليس لدي أي مخاوف ، أفضل شيء هو أن يسجل. إنه غير أناني في الوقت الحالي ويبحث عن تيمو. عندما كان في موقف تسجيل كان في موقف تسلل.”

وختم عن إستحقاق ميندي ان يكون ضمن القائمة المختصرة للكرة الذهبية : ” من المهم أن يؤدي مثل هذا الأداء أكثر من أن يكون في أي قائمة. آمل ألا يزعجه هذا كثيرًا. أتمنى أن نكون على القائمة كفريق كامل لأننا فزنا بها كفريق واحد. إذا كان لدينا خمسة أو ستة أسماء فلا يهم.”

يذكر أن ميندي قد نجح ان يحافظ على شباكه نظيفة للمرة 20 في البريميرليج في هذه المباراة رقم 38 فقط بيتر تشيك 26 و رينا 32 و أليسون 36 و روي كارول 37 احتاجوا لمباريات اقل للوصول لهذا الرقم في تاريخ المسابقة .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى