ألعاب أخري

البطولة الدولية للملاكمة العربية في افيون غرة حصار التركية تنطلق بموعدها الجديد بمشاركة واسعة

بدأ العد التنازلي ولم يتبقى سوى عشرين يوما فقط على انطلاقة البطولة الدولية الدولية الاولى للملاكمة العربية التي تحتضنها مدينة افيون غرة حصار التركية .

وارتفعت وتيرة الاستعدادات والتجهيزات من كافة النواحي الفنية والتقنية والادارية لتنظيم هذه البطولة التي يشرف عليها تنظيمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بالتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية في محافظة المدينة خلال الفترة من ١٧-٢٢ نوفمبر المقبل .

واكد رئيس الاتحاد الدكتور الهادي السديري اليوم اقامة البطولة في موعدها الجديد والذي اعتمد رسميا بعد تأجيلها لمدة حوالي ثلاثة اسابيع لاسباب وظروف طارئة واسباب اخرى من بينها اسباب خاصة بالمدينة التركية التي شهدت موسما سياحيا كثيفا استثنائيا في هذا العام لكثرة اعداد زوارها من الداخل التركي وخارجه للمشاركة في الاحتفالات التركية باعيادها الوطنية .

وكان من المقرر تنطلق فعاليات البطولة اليوم الاربعاء لكنها تأجلت إلى ١٧ نوفمبر القادم بسبب الضغط السياحي على محافظة افيون غره حصار المعروفة باجواءها السياحية وكثرة ينابيع المياه الساخنة فيها واستخداماتها للعلاج والمعروفة ايضا باحتضان و تشجيع الفعاليات الرياضية و الثقافية والتراثية المختلفة .

وقال السديري ان البطولة ستحظى بمشاركة واسعه من الابطال من الجنسين في مختلف قارات العالم للتنافس على الالقاب وبمتابعة اعلامية عربية ودولية غير مسبوقه بعد ان قدم الاتحاد كافة التسهيلات والخدمات المجانيه لرجال الصحافة والاعلام المهتمين بشوؤن الرياضة الذين سيحضرون للبطولة .

وتجدر الاشارة ان اللجنة المنظمة لهذه البطولة تحملت كافة النفقات الماليه الخاصة بالاعلاميين القادمين من خارج تركيا بعد دعوتهم بشكل رسمي وقدمت لهم تذاكر السفر للوصول الى تركيا والعودة منها لاوطانهم بالمجان ومواصلات التنقل الداخلية من والى المطار حتى مقر الاقامة وخصصت احد اكبر الفنادق في مدينة افيون غرة حصار كمقر لاقامة جميع الوفود اعلامية وغير اعلامية.

وقال الدكتور السديري ان الاتحاد الافريقي للملاكمة العربية الذي يضم ٤٢ دولة افريقية سيعقد اجتماع جمعيته العمومية على هامش احداث هذه البطولة برئاسة السيد اريك ريشا ايلا بيكلي وسيتم خلال هذا الاجتماع اعتماد التقارير الادارية والمالية عن الفترة المنتهية وانتخاب مجلس ادارة جديد للاتحاد لمدة اربع سنوات قادمة ودراسة بعض المقترحات الخاصة بشؤون لعبة الملاكمة في القرن الافريقي وبرنامج البطولات السنوية .

على صعيد متصل يتفاوض رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري مع متعهدين في دولة الامارات العربية المتحدة لاقامة بطولة دوليه للملاكمة في مدينة دبي وسيتم تحديد موعدها النهائي اثناء اللقاء المشترك الذي سيعقد في الاول من نوفمبر الجاري بين الطرفين .

وتجدر الاشارة ان وفد من مملكة البحرين يضم خمسة من كبار المسؤلين المتخصصين في شؤون الرياضة والاعلام الرياضي البحريني سيقوم بزيارة رسميه لمتابعة احداث البطولة في مدينة افيون غرة حصار التركية بدعوة من اللجنة المنظمة للبطولة ومناقشة استضافة البحرين للنسخة الثانية للبطولة في اواخر هذا العام او مطلع العام المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى