ألعاب أخري

كرة سلة رجال | الأهلي رحلة التحول من النتائج المتذبذبة الي التتويج

يعتبر النادي الاهلي هو النادي الاعرق عربيا وافريقياً سواء في كرة القدم او العاب الصالات ولكن في الفترة الاخيرة ضربت فريق كرة السلة رجال حالة من التخبط والنتائج الغير مرضية لجماهير النادي الاهلي التي تأمل دائما تتويج النادي بجميع البطولات وتأبي الخسارة وعدم القتال علي الفوز.
 
دعونا نتعرف علي مراحل تحول الفريق من النتائج المتذبذبة الي التتويج بالبطولات:
 
 
المرحلة الاولي : تحت قيادة اشرف توفيق المدير الفني للفريق الاول لكره السلة كان يعيش اللاعبين والمدرب حالة من عدم التفاهم والنتائج الغير مرضية وخسارة البطولات بشكل متكرر وامام نفس الفرق فمثلا نستعرض معكم مشوار اشرف توفيق مع الفريق الاحمر
 
1_ الفوز بدوري المرتبط علي حساب نادي الاتحاد السكندري
 
2_ خسارة كأس مصر الموسم قبل الماضي
 
3_خسارة دوري السوبر امام نادي الاتحاد السكندري
 
4_ خسارة كأس مصر الموسم الماضي امام نادي الاتحاد ايضا.
 
ليقرر اشرف توفيق التقدم لمجلس ادارة النادي الاهلي بطلب استقالته لرفع الحرج عن كابتن محمود الخطيب ولعدم تحقيق الغرض الذي جاء لأجله.
 
وسرعان مااستعد النادي الاهلي بتجهيز البديل فورا لتتعاقد مع البرتغالي “ماريو بالما” لاستكمال الفريق باقي مبارايات دوري السوبر والموسم الجديد ولكن لم يكتمل حلم الجماهير التي كانت تحلم بأستكمال البرتغالي مسيرتة مع الفريق خصوصا انة وضع بصماتة في الفترة القصيرة التي قضاها وصرح بالما عن سبب رحيلة عن الفريق وقال :
 
لن اعود مرة اخري لتدريب النادي الاهلي في وجود “رؤوف عبد القادر ” فهو شخص يتحدث عن سني الكبير وهو ايضا سنة كبير ولكن شرف لي ان اعمل مرة اخري في هذا النادي العريق.
 
ماذا تفعل ادارة النادي الاهلي فهناك موسم قادم والجماهير غاضبة؟
 
وهنا كانت المفاجأة للجميع، وهي المفاوضات التي دارت بين المدير الفني لنادي الزمالك سابقا “اوجستي بوش” وبين رؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي نظرا لنتائجة المتميزة مع نادي الزمالك ومسيرته الناجحة و التتويج بالبطولة الافريقية NBA ودوري السوبر علي حساب زعيم الثغر.
 
لتكتمل المفاوضات بين الاسباني وبين النادي الاهلي ويوقع عقود انضمامة للفريق وتحمل مسؤلية موسم جديد بطموح جديد.
 
ليبدأ بوش فترة استعداد و مبارايات ودية والتعرف علي اللاعبين والتعاقد مع لاعبين جدد اولهم، عمر عزب قادم من سموحة، مايكل طومسون المحترف الامريكي، مروان سرحان قادما من سموحة، مايكل فاكوادي.
 
بداية التتويج بالبطولات :
 
توج اوجستي بوش مع النادي الاهلي ببطولة في منطقة القاهرة علي حساب نادي الجزيرة بنتيجة 76/55.
 
وبعدها المشاركة في البطولة العربية ومشوار صعب امام فرق كبيرة حتي استطاع التغلب علي جميع الفرق والوصول الي المباراه النهائية ومواجهة الكويت الكويتي والفوز والتتويج بالبطولة العربية لاول مرة في تاريخ النادي الأهلي بنتيجة 78/66.
 
المرحلة النهائية:
 
بدأ الاهلي مشوارة في بطولة دوري المرتبط بنتائج جيدة والفوز بجميع المبارايات وتقديم اداء متميز وحالة رضا ودعم تامة من الجماهير.
 
واخيرا نرصد معكم ارقام الاسباني مع النادي الأهلي حتي الان:
 
الأهلي خاض 12 مباراة رسمية تحت قيادة أوجوستي حتي الأن في البطولة العربية و دوري المرتبط.
 
12 فوز
 
0 هزيمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى