كورة إنجليزية

توخيل : لا نحتفل بنتائج الفرق الأخري ومفتاح الفوز ضد نيوكاسل كان اللعب بدون كرة

تحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي بعد الفوز العريض ضد نيوكاسل بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال توخيل عن المباراة :” كنا مسيطرين للغاية. عليك أن تتحلى بالصبر. الأمر صعب لأن هناك العديد من الانقطاعات في المباراة، وكانوا يؤخرون اللعب وحاولوا كسر الإيقاع.

وأضاف :” إذا كنت الفريق الوحيد الذي يطبق الكثافة وفرض الإيقاع، فالأمر ليس سهلاً للغاية. لقد اعتمدنا بشكل كبير على إتقان الضغط المضاد وزيادة الخطورة حول منطقة الجزاء.”

وأثني توخيل على المشجعين خارج الأرض : ” لقد كانوا رائعين. لم أسمع ذلك [ترديد باسمه]، لكن إذا كان الأمر كذلك، فهذا رائع. لقد تأثرت، كان لدينا الكثير من المشجعين هنا. أنا سعيد بحضور مشجعيننا، وتسجيل ثلاثة أهداف وجعلهم يستمتعون.”

وقال عن خطته للمباراة :” قمنا بحماية أنفسنا بمسافات قريبة وحمينا أنفسنا من الهجمات المرتدة. ثم قمنا بزيادة المخاطر وأصبحنا أكثر خطورة حيث لعب حكيم وكاي معًا بشكل قريب وحصلوا على الكرات الثانية. كان الضغط يتزايد ، من الخطر أحيانًا أن تغفل، يجب ألا تخلط بين التحلي بالصبر والتباطؤ. أنا سعيد جدًا بالأداء بدون الكرة، لقد كنا بارعين طوال المباراة ، الدفاع عن كل الكرات الأولى والطويلة، الكرات الثانية والثالثة، الحصول عليها. إذا كان لديك الكثير من الاستحواذ على الكرة فيجب إغلاق المساحات. كان هذا هو المفتاح. أعتقد أننا كنا بارعين بدون الكرة اليوم.”

وعن مفتاح الفوز في المباراة أجاب توخيل : ” مفتاح الإنتصار كان التميز في اللعب بدون كرة ، إنها ليست مباراة من النوع التي تحتاج فيها إلى هدف واحد فقط لتسهيل الأمور والحصول على الراحة.”

و أشاد توخيل بريس جيمس : ” إذا كان الأمر سهلاً للغاية، فسنطلب منه التسجيل كل ثلاثة أيام! بشكل عام، نعتمد على الظهيرين للوصول إلى منطقة الجزاء. كان تشيلي حاسمًا في المباريات الأخيرة. وكان أزبي وماركوس في المباريات السابقة ، اليوم كان ريسي رائعًا، إنهاء رائع مرتين لتأمين الفوز. ليس الأمر سهلاً ولكن عندما تلعب كجناح ظهير فمن الضروري أن تكون خطيرًا من مواقع لعبك.”

ورد توخيل عن تعثر ليفربول و مان سيتي : ” اهدأ! الأمر ليس على هذا النحو، إذا كنت تعتقد أننا في الداخل نحتفل بنتائج الفرق الأخرى، فالأمر ليس كذلك ، هنأنا الفريق على المجهود الذي بذلوه والنتيجة. لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه. لا أشعر بالراحة للاحتفال بالنتائج الأخرى. ما يحدث يحدث. لقد قدمنا ​​مباراة جيدة، وكانت النتيجة رائعة.”

وأكد توخيل على أهمية الظهيرين :” يُسمح لـ ريسي بالدخول، هذه ليست مشكلة. لدينا جميع اللاعبين في المساحات التي نريد أن نكون خطرين فيها. لذلك إذا كان هناك جناح ينتظر في عرض الملعب ، يُسمح للظهير بمهاجمة نصف المساحة. أعتقد أن كل فريق يفعل هذا بهذه الخطة ، نحن بحاجة إلى أن يصل الظهير إلى منطقة الجزاء لزيادة فرصة التسجيل وخلق فرص. الهدف الأول ، كانت المراوغة الرائعة من كالوم على الجانب الأيسر. وصل روبن ، وكان كاي في منطقة الجزاء ، وهذا ما يتطلبه الأمر في النهاية للحصول على كرة وفرصة لتسجيل هدف، أخذها ريس ببراعة.”

ورد توخيل حول إذا كان ريس يعمل على الإنهاء : ” إنها لعبة معقدة ولا أعتقد أن ريس يمكنه التسجيل بو لم يقم كالوم بالمراوغة وفتح تشيلي للمساحة. لدينا كاي يهاجم المساحة ثم روبن. هذا هو السبب في أن مهاجمينا يضحون أحيانًا بالمساحة. لسنا بحاجة لممارسة تمارين تسديد مع ريس فهو يسدد كالحصان.”

وأتم حول رأيه في نيوكاسل : ” كان الأمر صعباً عليهم لأننا لعبنا بشكل جيد للغاية. بذلنا الكثير من الجهد ودافعنا بجودة عالية واعتمدوا على الكرة الطويلة وكان الشعور أنهم كانوا يحاولون كسر الإيقاع والدفاع المتأخر ، في بعض الأحيان ينتهي بك الأمر بتلقي هدف من خطأ واحد ، أو ضربة ثابتة ، أو أي شيء آخر ، وربما يحكم الجميع على المباراة بشكل مختلف. كان الأمر صعبًا عليهم لأننا قدمنا ​​أداءًا جيدًا بعيدًا عن الكرة.”

وختم عن النتائج التي تجعل الفوز جميل : ” نحن بحاجة إلى الثبات. أنا سعيد بجهود الفريق اليوم ، ولا نحتفل بنتائج الفرق الأخرى. يمكنك أن تخسر في هذا الدوري أي مباراة في أي لحظة. لذلك نحن نركز على أنفسنا ونستمر بذلك. دعنا نرى إلى أين نذهب ، لكن الطريق طويل.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى