الدوري الممتازحوارات

ديربي القاهرة | حوار خاص مع عبدالمنعم شطة والحديث عن مباراة القمة

أجرى كورة نيو حوار خاص مع كابتن “عبدالمنعم شطة” أحد أساطير النادي الأهلي وأحد أهم نجوم الفريق على مدار التاريخ العريق للمارد الأحمر حول مباراة القمة المقبلة في الأسبوع الثالث من بطولة الدوري المصري الممتاز .

وتحدث قائلاً : “مباراة القمة قد يظهر فيها لاعب يتميز بشكل كبير واتوقع أن يكون حمدي فتحي ولكن قد يظهر لاعب مثل علي معلول أو محمد شريف أو عمرو السولية وأن كل لاعب في الفريق من المتوقع أن يظهر بشكل متميز “.

وتابع : “الأهلي يمتلك أكثر من خمسة أو ستة لاعبين كمفاتيح لعب منهم قفشة والسولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وبيرسي تاو وشريف وكلهم أسماء مهمة جدا قد يكون منهم لاعب يظهر بشكل متميز في اللقاء أو حتى في خط الدفاع سواء كان أكرم توفيق أو بدر بانون أو علي معلول وأيمن اشرف فكل اللاعبين متميزين وأن اللاعب الذي سيتميز عن الأخر هو الذي سيتبع الخطة ويبتعد عن الأخطاء “.

واستكمل قائلاً :” تنوع موسيماني الخططي في الفترة الأخيرة يمكنه من لعب شوط المباراة الأول بطريقة ويغيرها في الشوط الثاني وسيتطلب منه تدريبات كثيرة جداً حتى يمتلك اللاعبين المرونة والقدرة على التحرك بشكل متميز وتنفيذ الخطة” .

وأكمل :” الأهلي قد يلعب بخطته المعتادة سواء العب برأس حربة وحيد وهو محمد شريف أو رأسي حربة والدفع ب بيرسي تاو بجانب شريف أو بقاء شريف وحيدًا ومشاركة الخماسي المعتاد تحت رأس الحربة بتواجد بيرسي تاو كجناح والأهلي يمتلك العديد من اللمحات الفنية في الخطط والتي قد تكون 4-2-3-1 أو 4-3-2-1″ .

وقال : “بأن المدربيين موسيماني وكارتيرون سيكون لهم دور كبير في كيفية خروج مباراة جيدة وموسيماني يمتلك دوافع أكبر من أجل تجديد ثقة الجمهور به ومن أجل تجديد عقده وكلها أشياء تهمه والعامل النفسي يكاد يكون متساوي من جانب الفريقين وعلى مر الزمان يشارك جميع اللاعبين لبذل أقصى ما يمتلكون في مثل تلك المباريات ”

وتابع : “مبارايات الأهلي والزمالك تعدت المئة مباراة وكلهم مبارايات لها أهمية كبيرة ودائماً تبرز أسماء كثيرة وفي نفس الوقت يندثر نجوم أخرين وحدث هذا من قبل” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى