دوري أبطال افريقيا

مصر على موعد مع التاريخ..افتتاح اول بطولة دورى أبطال أفريقيا للسيدات بمباراة دجله وماندى | كوره نيو

ضش

تتجه أنظار عشاق الكره النسائيه حول العالم إلى ملعب 30 يونيو “الدفاع الجوي” ، لمشاهدة افتتاح اول بطولة دورى أبطال أفريقيا للسيدات المقامه فى مصر .

و تقام مباراة الافتتاح بين فريقى وادى دجلة “مصر” و ماندى “مالى” اليوم الجمعه 5 نوفمبر ، على ملعب الدفاع الجوي فى تمام الساعه الرابعه عصرآ.

و تنطلق منافسات النسخة الأولى لدوري أبطال إفريقيا للسيدات خلال الفترة من 5 حتى 19 نوفمبر الجاري ، بمشاركة 8 أندية مقسمين على مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

و تضم المجموعة الأولى كل من :-
١ – وادي دجلة
٢ – مانديه المالي
٣ – مالابو كينجز الغيني الاستوائي
٤ – سيكوندي هاساكاس الغاني

وتضم المجموعه الثانيه كل من :-
١ – الجيش الملكي المغربي
٢ – كوينز الكيني
٣ – صن داونز الجنوب إفريقي
٤ – ريفر أنجلز النيجيري

ويشهد اليوم الإفتتاح بعد انتهاء مواجهة وادي دجلة و ماندي المالي، مواجهة في نفس المجموعة بين مالابو كينجز الغيني الاستوائي وسيكوندي هاساكاس الغاني في تمام السابعة مساءا.

بينما تنطلق مباريات المجموعة الثانية غدا، بمواجهتي بين فيهيجا كوينز الكيني و صن داونز الجنوب إفريقي الرابعة عصرا في ستاد السلام، وفي السابعة يلعب الجيش الملكي مع ريفر أنجلز النيجيري.

و يمتلك نادى وادي دجلة رقم قياسي بعدد التتويجات بلقب الدوري المصري برصيد 12 لقب منها لقب الموسم الأخير الذي نجحت فيه سيدات وادي دجلة في التتويج بالبطولة للمرة الحادية عشر على التوالي.

ولم يكتفي فريق وادي دجلة بالرقم القياسي في الدوري فقط، ولكنه نجح في أن يكون صاحب أكثر من حصل على كأس مصر في تاريخ البطولة برصيد خمس مرات.

و تأهل وادي دجلة إلى دوري أبطال إفريقيا تلقائيًا بصفته بطل الدوري للبلد المضيف، وستحاول اللاعبات الأستفادة من التواجد على أرضهم للتتويج بأول لقب قاري تاريخي.

و إما منافسه في مباراة اليوم، ماندي المالي فقد حقق أول نسختين من دوري الدرجة الأولى للسيدا (2017 ، 2021) بالإضافة للتتويج بالكأس الوطني أربع مرات (2012 ، 2014 ، 2015 ، 2016).

و نستعرض الان جدول مباريات فريق وادى دجلة فى البطوله.

5 نوفمبر – 4 عصرا بإستاد الدفاع الجوي
وادي دجلة – مانديه المالي

8 نوفمبر – 4 عصرا بإستاد الدفاع الجوي
وادي دجلة – مالابو كينجز الغيني الاستوائي

11 نوفمبر – 4 عصرا بإستاد الدفاع الجوي
وادي دجلة – وسيكوندي هاساكاس الغاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى