الدوري الممتازتقارير

رابونا السوليه | تاريخ الحركه الشهيرة و أبرز نجوم اللعبة

شهد لقاء القمة المصرية بي قطبي الكرة نادي الزمالك و النادي الأهلي صناعة اللاعب ” عمرو السولية ” صناعة الهدف الثالث لصالح النادي الأهلي بطريقة أكثر من رائعة .

ألقت بعض الصحف والمواقع الرياضية العالمية الضوء على صناعة الهدف الرائع حيث أنهم شبهوا اللاعب بالنجم الأرجنتيني ” أنخيل دي ماريا ” المعتاد على القيام بها كثيرًا مع العديد من الفرق التي مثلها .

تعد حركة ” رابونا ” هي أحد مهارات كرة القدم على مر العصور السابقة حيث أن الأرجنتيني ” ريكاردو إنفانتي ” هو مبتكر تلك الحركة و التي استطاع ان يهز بها شباك نادي روساريو سينترال للمرة الأولى عام 1948 .

جاء تسمية تلك المهارة بهذا الإسم في اللغة الإسبانية وصفًا لها بالذيل نتيجة لف الساق بطريقة تشبه الذيل، بالإضافة إلى أنها أحد
رقصات الأرجنتين الشهيرة .

يعد اللاعب ” إيريك لاميلا ” لاعب نادي إشبيلية الحالى هو أكثر من سجل أهداف من تلك الحركة بواقع 3 أهداف هدفين رفقة نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي و هدف رفقة براعم نادي ريفير بليت الأرجنتيني .

استطاع اللاعب الفلسطيني ” ياسر إسلامي ” أن يسجل هدفًا رائعا مع فريقه كي ان بي بطريقة رابونا من داخل منطقة الجزاء .

وقع اللاعب ” كاليري جوناثان ” على هدفًا مميزًا له بتلك الحركة الشهيرة رفقة نادي بوكا جونيورز ” الأرجنتيني في مرمى نادي كويلميس .

بينما كاد اللاعب ” كيليان مبابي ” نجم نادي باريس سان جيرمان أن يسجل هدفًا رائعًا من خلال تلك الحركة أمام نادي سانت إتيان الفرنسي لكنها جاءت إلى جوار القائم .

يشتهر كلًا من البرازيلي ” نيمار دا سيلڤا ” و الأرجنتيني ” أنخيل دي ماريا ” و الأرجنتيني ” إيريك لاميلا ” و البرتغالي ” كريستيانو رونالدو ” بإستخدام تلك المهارة الجمالية من أجل إبراز صناعتهم للهدف أو تسجيله .

جوناثان

مبابي

https://youtu.be/577m2gqvDS4

لاميلا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى