كورة إنجليزية

توخيل : رحلتي مع تشيلسي رائعة و رالف رانجنيك ساعدني كثيرا في تجربتي بالتدريب

 

عقد توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا حول لقاء مانشستر يونايتد في قمة البريميرليج الأحد المقبل .

 

وقال توخيل عن موقف بعض لاعبيه من المباراة : ” كوفاسيتش خارج المواجهة بجانب كانتي الذي سيغيب لعدة أيام وربما أسبوع ما لم تحدث معجزة ” .

 

وأضاف عن إصابة تشيلويل : ” نحن إيجابيون للغاية لأن رد فعله الأول كان إيجابيا ، التركيز الكامل على الأسابيع الستة المقبلة لإعادته للملعب ، ليس هناك إندفاع وضغط ، تشيلويل يعاني من إصابة في جزء من الرباط الصليبي الأمامي ، الأسابيع الستة المقبلة سترينا مدي تطور حالته ، نحتاج للحديث بعد ستة أسابيع ، هناك أفضل واسوأ حالة ، لا يساعد إذا تحدثنا عن أسوأ سيناريو ” .

 

وحول رالف رانجنيك قال توخيل و أنباء إقترابه من تدريب يونايتد : ” لقد ساعدني كثيرا لأنه كان مدربي ثم كان أحد الشخصيات الرئيسية في تجربتي بالتدريب ، كان له تأثير كبير ، أظهر لنا أنه ليس من الضروري متابعة اللاعبين إلي دورات المياه في التدريبات ، دعونا نحترم الجميع ، عندما يعلن النادي سنتحدث ” .

 

وواصل عن لوفتس تشيك :” لم أقلها لأنني لم أكن راضيًا به. سأكررها دائمًا حتى الآن لأنني أرى الإمكانيات، وهو يعرف ذلك. والخطوة التالية هي إظهار إمكانياته. يجب على كل شخص في الملعب العودة إلى المنزل ورؤية ما مدى قوة روبن ، إنه يستحق اللعب. إنه يخوض المنافسة في واحدة من أصعب المسابقات. ما زلت سعيدًا مع روبن. يمكننا أن نتوقع منه [أفضل العروض] وسنظل نطالبه بسبب إمكانياته.”

 

وعاد للحديث عن إصابة تشيلويل في وقت صعب : ” لا توجد أبدًا لحظة جيدة للإصابات الكبيرة والإصابات بشكل عام. هذه لحظة سيئة بالنسبة له شخصيًا، لقد كان مليئًا بالثقة. لقد كان جزءًا كبيرًا، إنه أمر سيئ، نحن حزينون للغاية. في الوقت الحالي هو كذلك. لكنه شخص إيجابي للغاية ، بعد فترة، عليك إعادة التركيز على الإيجابيات، هذا هو الأسبوع المقبل. سنفعل كل ما هو ممكن حتى يتمكن من العودة ومساعدتنا مرة أخرى، وبقوة.”

 

وعن مانشستر يونايتد تابع :” كنت وما زلت أتوقع المزيد منهم. لن أبعدهم أبدًا عن الترشيحات لأنهم نادٍ كبير، ولديهم مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة العالية والمستوى العالي، ولا يزال هذا هو الحال. جزء من أدائنا يكمن بعدم السماح لهم بتقديم الأداء ” .

 

وحول موقف روميلو لوكاكو من المباراة بعد غدا :” إحتمالية أن يبدأ المباراة ليست عالية ” .

 

وحول سباق اللقب قال توخيل : ” لا يزال السباق على اللقب لم ينتهِ بعد. بدأنا هذا السباق بصفتنا ملاحقين لأندية أخرى. قبل انتهاء السباق، سنكون نفس الشيء ملاحقين. إذا استطعنا البقاء في القمة التي تتنافس على اللقب، فهذا ما نريده وهذا هو حلمنا وما نحن ومصممون من أجله.”

 

وأثني توخيل عن لاعبي الأكاديمية : ” مندهش! لا أعرف، لكننا رأينا سريعًا أن لدينا شبان جيدين جدًا هنا. وما يجعلني أسعد هو مدى اهتمامهم بالنادي والقميص واللعب هنا ، هذا مثير للإعجاب ولطيف. هذا يجعل الأمر مميزًا بالنسبة لي وللمشجعين. إنه مزيج رائع بين المواهب المحلية والأولاد الصغار الذين لديهم مستقبل أمامهم، والذين لم يصلوا إلى أعلى مستوياتهم. وهذا يجعل المهمة مشوقة.”

 

وحول وصوله ل50 مباراة :” لم أشعر أنه 50 مباراة، مر الوقت بسرعة كبيرة لكنها كانت رحلة رائعة حتى الآن. آمل أن أتمكن من إضافة 50 أخرى وأكثر.”

 

وحول إذا كان هذا الوقت المناسب لمواجهة يونايتد :” لا أعرف ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب للعب ضد هذه الفرق. في النهاية لا نريد خسارة الكثير من الدقائق في التفكير في هذا الأمر، لكننا سنبذل كل طاقتنا ونركز على فريقنا.”

 

وعن مايكل كاريك و تحليل مواجهات يونايتد قبل المباراة رد توخيل : ” لدينا مباراة واحدة دربها مايكل كاريك لتحليلها. نحن مستعدون لمواجهة التحديات الكبيرة، ونريد أن نكون هناك على أعلى مستوى لنثبت أنفسنا. هذه هي المباراة التالية ويجب أن نركز عليها.”

 

وأختتم :” في كرة القدم الحديثة هناك الكثير من المطالب. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الخصوم التي يجب أن تتكيف معها. نحن بحاجة إلى إجابات، وأساليب مختلفة، وحلول.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى