كورة مصرية

في عيد ميلاده الـ34.. “معلول” تونسي الهوية أهلاوي القلب

جاء من خليج قابس بمدينة صفاقس التونسية، ليقتحم قلوب الجماهير الأهلاوية، ويتربع على عرش الجيل الحالي، ورغم كونه ليس من مواليد منطقة الجزاء، لكنه حمل مصباح السحر وفانوس الحلول، لذلك أصبح علي معلول أيقونة الانتماء وصاحب شارع الجبهة اليسرى في القلعة الحمراء.

 

ويستعرض «كورة نيو» نشأة اللاعب وأرقامه، وكذلك مشواره الكروي مع الجيل الحالي في فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي.

 

أولًا.. ميلاد “معلول” وبزوغ نجمه

 

ولد علي معلول الظهير الأيسر للقلعة الحمراء في الأول من شهر يناير عام 1990، وذلك بمدينة صفاقس التونسية.

 

بدأ أقدام اللاعب التونسي علي معلول تلامس العشب الأخضر، في العاشرة من عمره، وذلك حين التحق ببراعم فريق الصفاقسي التونسي، عام 2001.

 

وتدرج معلول في المراحل المختلفة مع فريق الصفاقسي الرياضي التونسي، حتى بزغ نجمه مع الفريق الأول موسم 2015-2016، وذلك حين أصبح أول هداف مدافع في تاريخ الدوري التونسي يسجل 14 هدفا، في خلال 20 جولة.

 

ثانيًا.. انتقال معلول للقلعة الحمراء

 

انتقل الظهير الأيسر التونسي علي معلول، إلى صفوف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وذلك في الـ25 من شهر يوليو عام 2016، في صفقة كلفت خزائن القلعة الحمراء 750 ألف دولار.

 

وجاءت أول مبارياته مع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أمام فريق الإسماعيلي ببطولة الدوري عام 2016، وفاز الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب عبد الله السعيد.

 

وينتهي عقد اللاعب علي معلول الظهير الأيسر للقلعة الحمراء، وذلك بنهاية الموسم الجاري، حيث خاض مع الأهلي 8 مواسم.

 

 

ثالثًا.. أرقام وألقاب معلول مع الأهلي

 

ويتربع معلول على عرش الجيل الحالي للقلعة الحمراء، نظرا لما قدمه مع الفريق، حيث يعد أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف مع فريق الأهلي، بواقع تسجيله 53 هدفا، وصناعة 78 هدفا لزملائه داخل القلعة الحمراء.

 

وخلال العام الماضي 2023، يعتبر معلول أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف مع فريق الأهلي، بواقع تسجيله 12 هدفا، وصناعة 13 هدفا، وذلك مناصفة مع اللاعب حسين الشحات.

 

وحصد اللاعب التونسي علي معلول الظهير الأيسر للقلعة الحمراء، العديد من الألقاب والبطولات مع فريق الأهلي، والتي جاءت على النحو التالي:

بطولة الدوري المصري 5 مرات.

دوري أبطال أفريقيا 3 مرات.

كأس السوبر المصري مرتان.

كأس السوبر المصري 5 مرات.

كأس مصر 3 مرات.

برونزية كأس العالم للأندية 3 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى