تقاريردوري أبطال افريقيا

قبل مواجهة الوداد .. الأهلي يتفوق علي الأندية المغربية بتاريخ المواجهات

يستعد الأهلي المصري لملاقاه شقيقه الوداد الرياضي المغربي يوم السبت المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعي المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية علي ملعب مركب محمد الخامس بكازابلانكا من أجل تسهيل عملية التأهل للدور النهائي.

وقد واجه الأهلي العديد من الأندية المغربية في مناسبات كثيرة ويستعرض موقع كورة تاريخ مواجهات الاهلي ضد فرق المغرب :

لعب الأهلي ضد الفرق المغربية 21 مرة ، واجه فيهم 6 أندية وهم “الوداد 8 ، الرجاء 6 ، الدفاع الحسني الجديدي 2 ، المغرب التطواني 2 ، جمعية الحليب 2 ، الجيش الملكي 1”.

حقق الأهلي 7 انتصارات وتلقي 6 هزائم وكان التعادل سيد الموقف في 8 مواجهات ، ونجح الأهلي في تسجيل 23 هدفا بينما تلقت شباكه 20 هدفا.

التقى الأهلي مع الوداد 8 مرات، حقق خلالها انتصارين وتلقى هزيمتين وسيطر التعادل على 4 مواجهات.

فيما واجه الأهلي نظيره الرجاء 6 مرات في نسخ 1999 و2002 و2005 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث انتهت بفوز وحيد للأهلي وهزيمتين و3 تعادلات، كما التقى الأحمر مع المغرب التطواني ، خسر الأهلي مباراة الذهاب بهدف دون مقابل وحقق الفوز في لقاء الإياب بهدف نظيف لكنه ودع البطولة بضربات الجزاء.

كما واجه الأهلي نظيره الدفاع الحسني الجديدي في دور الـ16 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية عام 2014، وانتهت مباراة الذهاب باستاد ملعب الدفاع الجوي بفوز الأهلي بهدف نظيف، بينما خسر الأحمر مباراة العودة في المغرب بنتيجة 2-1، وتأهل الأهلي بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

فيما تقابل الأهلي مع فريق جمعية الحليب في دور الـ32 من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي 3-1، قبل أن يكرر تفوقه في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 2-صفر.

بينما واجه الأهلي نظيره الجيش الملكي مرة وحيدة في كأس السوبر الإفريقي عام 2006، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ولكن فاز الاهلي بضربات الجزاء بنتيجة 4-2.

أحمد بلال ، عماد متعب ، مؤمن زكريا افضل هدافي الأهلي ضد الأندية المغربية بواقع هدفين لكل لاعب.

بينما حسام عاشور هو اللاعب الأكثر مشاركة برصيد 11 لقاء من أصل 21.

واستقر الاتحاد الإفريقى على إقامة مباراة العودة على استاد القاهرة الدولى، والذى رحب مسئولوه باستقبال المباراة، وأكدوا جاهزية الملعب لاستقبال مباراتى الأهلى والزمالك أمام الوداد والرجاء فى إياب نصف النهائى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى