كورة ألمانية

بايرن ميونخ ينفرد بصدارة البوندسليغا بعد انتصاره على بروسيا دورتموند بثلاثية  

 

 

انتهت منذ قليل قمة مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري الألماني الممتاز” البوندسليغا” بين الغريمين” بايرن ميونخ و مستضيفه بروسيا دورتموند” وتحديدًا بنلعب” سيجنال ايدونا بارك” معقل اسود فستيفال.

 

حيث نجح الفريق البافاري في تحويل تأخره بهدف، لانتصار مستحق بثلاثة اهداف مقابل هدفين، ليبتعد بصدارة جدول الترتيب عن ملاحقه وغريمه بروسيا دورتموند وبفارق 4 نقاط كاملة.

 

وجاءت بداية المباراة قوية من قبل اصحاب الدار، حيث نجح فريق بروسيا دورتموند من افتتاح التسجيل مبكرًا، وتحديدًا عند الدقيقة الخامسة من بداية شوط المباراة الأول، عن طريق مهاجمه جوليان براندات بعد عرضية متقنة من ” جود بيلنجهام” الجناح الدولي الإنجليزي.

 

ولم ينتظر الفريق البافاري كثيرًا، حيث نجح هدافه البولندي” روبرت ليفاندوفيسكي” من تعديل النتيجة بعد أربع دقائق فقط من هدف دورتموند، وتحديدًا عند الدقيقة التاسعة، بعد تمريرة ساحرة من توماس مولر.

وقبيل انتهاء شوط المباراة الأول بدقيقتين، نجح ” كينغسلي كومان” من تسجيل هدف اللقاء الثاني لفريقه، وتحديدًا عند الدقيقة 43 من شوط اللقاء الأول، لينهي البايرن الفترة الأول متقدم بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ومع بداية شوط المباراة الثاني، بدأ فريق بروسيا دورتموند قويًا كما كان الحال في شوط المباراة الأول، حيث نجح الدولي النرويجي” ايرلنج هالاند” من معادلة النتيجة لاسود فستيفال” وتحديدًا عند الدقيقة 48 بعد تمريرة ممتازة من الدولي الانجليزي” بلينجهام”.

 

وفي الوقت الذي كانت تتجه المباراة نحو التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، خطف الدولي البولندي” روبرت ليفاندوفيسكي” نقاط المباراة كاملة للفريق الضيف، بعدما نجح في تسجيل الهدف الثالث للفريق البافاري، وتحديدًا عند الدقيقة 77 من علامة الجزاء.

 

وبهذ الفوز حافظ الفريق البافاري على صدارته برصيد 34 نقطة، مبتعدًا بالصدارة عن اقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند، والذي يمتلك 30 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى