كورة اسبانية

بيدري : ريال مدريد رفض التعاقد معي في صغري و حلمي الفوز بمونديال العالم

أجري بيدري نجم نادي برشلونة مقابلة مع مجلة ” فرانس فوتبول ” الفرنسية بمناسبة فوزه بالكرة الذهبية لعام 2021 .

وقال بيدري عن حلمه : ” اللعب لبرشلونة و الفوز بالأبطال وكأس العالم مع إسبانيا ، كنت وأنا صغير أحب ان اصبح رجل إطفاء يضحك ، بدأت لعب كرة القدم في سن الثالثة ، في مركز قلب الدفاع و تحولت مهاجما و سجلت أهداف اكثر من اليوم ، أحب التمرير و الأسيست و جعل الأمور سهلة للآخرين ” .

وأضاف :” من دون لاس بالماس لم أكن لأتحدث إليكم اليوم ، امضيت اختبارات اسبوع مع ريال مدريد و لم أعجبهم ، وكان لاس بالماس خيار طبيعي لأي طفل من جزر الكناري ، وكان لمدربي بيبي ميل دور أساسي في نضوجي ، اكتسبت خبرة في دوري الدرجة الثانية الإسباني و الذي يعتمد على القوة البدنية اكثر من السيطرة ليس كما برشلونة ” .

وحول بداية لعبه مع برشلونة :” بدأت اللعب دون جمهور ، أرفع رأسي و اشاهد مدرجات فارغة ، مررت بلحظات من الفراغ ، احاول فعل الأمور بشكل افضل حين احصل على الكرة ولم اسعي للتفكير في أي شئ آخر ، اليوم احلل الخصم و سلوك المدافعين لأتصرف بشكل أفضل وقبل ذلك لم أكن افكر و اجمع المعلومات ” .

ورد بيدري على سؤال من ميسي له حول المباراة التي تحمل له ذكريات خاصة :” لعبت مباريات بقيت في ذاكرتي ، لكني أتذكر مواجهة اليوفي و الفوز عليهم في تورينو ، ستبقي مباراة مميزة وقدمنا لقاء رائع وفزنا ” .

وحول ميسي قال عنه بيدري : ” من السهل الإستمتاع عند اللعب مع ليو ، لطالما قلت انه الافضل في العالم ودائما اذهب للبحث عنه و التمرير له ، لا تسأل نفسك فأنت تعرف انه سيقوم بالأمر بأفضل شئ ممكن ” .

وحول قول البعض بأن لديه صفات مشتركة من تشافي و إنيستا رد بيدري بضحك : ” أود ان احصل على كل شئ منهما ، ان احصل على قدرة تشافي على الحركة وهو مستحوذ على الكرة ، و كان من المستحيل إستخلاص الكرة منه ، دائما في المكان الصحيح و يستقبل الكرة بالشكل الصحيح و يجد الحلول ، إنيستا جودته مميزة في تمريرات الواحد إثنين ، يسهل الأمر على زملائه عبر موهبته و يقوم بإستعراض جميل للكرة ، هذه الأشياء تلهمني و أحاول إعادة فعلها ” .

و رد بيدري على سؤال من بوسكيتس عن شعفه ببرشلونة :” كنت أشاهد المباريات مع والدي وأنا صغير ، مع 30 شخص يحبون برشلونة نتابع المباريات بمشاعر جارفة ، اذهب بعد فوز برشلونة بالألقاب لأحتفل في نافورة قريبة من بيتنا ، أحببت تشافي وإنيستا وبوسكيتس ” .

و رد بيدري ايضا على سؤال من دي بروين حول الجوائز الموجودة و أي جائزة يتطلع للفوز بها :” الكرة الذهبية لكن قبل ذلك أريد الألقاب الجماعية الأهم ، الفوز بالمونديال سيكون أمر مجنون ” .

وعبر بيدري عن سعادته بجائزة كوبا :” أنا سعيد بالفوز بها إنها تكافئ العمل الذي قمت به وآمل ان تكون البداية ، من الفخر خلافة وحشين مثل مبابي ودي ليخت و المستقبل للنجمين ايضا ، لم نعتد دائما على المكافآة عن طريق الجوائز ، إنيستا مثالا لم يفز بالكرة الذهبية من قبل ” .

وعن قدومه لبرشلونة قال :” كان صعبا بعض الشئ ، وصلت عندما كان الفريق يستعد في لشبونة ، كنت أتدرب بدون المجموعة وكانت لحظات خاصة جدا و غير متوقعة ، كنت متوترا بعد مقابلة بقية الفريق وبعدها رحب بي الكباتن ميسي و بوسكيتس و ألبا و تغير العالم بالكامل بعدها ، ولم أكن خائفا حقا ان اكون على الهامش ، نادي برشلونة هو نادي أحلامي ، لعبت كثيرا الموسم الماضي و كل روتيني تغير ، استمتع بالحياة هنا في مدينة رائعة للغاية وطقس جيد ، سيكون من الصعب اللعب في مكان آخر ” .

و أكمل بيدري : ” لقد لعبت كثيرا في الأشهر القليلة الماضية ، أحببت ذلك أنا متحمس لرياضتي ، لن أشكو من اللعب ايضا ، احيانا اشعر بالتعب لكن إذا اتبعت البروتوكولات و ان تستمع للمتخصصين لا بأس ” .

وواصل بيدري : ” أنا اراجع المباريات كاملة إن امكن ، بعض التفاصيل ، من الأسهل ان تري ما فاتك ، يجب ان يكون لدي تواجد أكبر في منطقة جزاء الخصم لأحرز المزيد ، احتاج لمزيد من القوة لتحمل الضربات بشكل افضل ، أنا لاعب خط وسط يريد التقدم للأمام ، احاول اتخاذ موقف مفاجئ لخصمي و رؤية كرة القدم بشكل مختلف ولا أريد ان اكون مثل شخص آخر ، فكرة القدم تميل للوقوع في التقليد ، أحاول رفع رأسي فوق ارضية الملعب لأكون في وضع جيد من أجل ان اكون قادرا على النظر للأمام و هذا ما سيسمح لي بإعطاء الكرة للاعب أعلي في الملعب ” .

وحول وصول تشافي لتدريب برشلونة قال بيدري : ” تشافي لديه أفكار واضحة جدا و متأكد اني سأتحسن معه

و أتم بيدري : ” لدي شهية للفرق التي تريد الكرة و ينجحون في الإحتفاظ بها ، لذلك أفضل ان اكون في برشلونة ، لكني لا أمانع الدفاع و الضغط ومستعد لأترك كل شئ في الملعب من أجل برشلونة ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى