كورة إنجليزية

توخيل يحمل الأخطاء الفردية مسؤولية الخسارة ضد وست هام  

 

 

تحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي بعد الخسارة أمام وست هام بثلاثة أهداف لهدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

وكانت خسارة تشيلسي أمام وست هام هي اول هزيمة للبلوز في الدوري الإنجليزي عندما تقدم في الشوط الأول منذ ديسمبر 2018 ضد ولفر هامبتون ، حيث لم يخسر الفريق في 48 مباراة بالدوري عندما كانوا متقدمين في الشوط الأول قبل اليوم .

 

واستقبل تشيلسي أكثر من هدف في جميع المسابقات ضد ثلاث فرق فقط في 53 مباراة تحت قيادة توخيل و هما وست بروميتش و استون فيلا ووست هام .

 

وقال توخيل بعد المباراة : “لا أعتقد اننا قدمنا مباراة سيئة لكن الأخطاء الفردية كلفتنا الكثير و عندما تريد الفوز يجب أن نقلل من الأخطاء الفردية ، كانت مباراة جيدة وكنا نستطيع الفوز بهذا الأداء ، واليوم عوقبنا على الأخطاء الفردية مثلما حدث ضد مان يونايتد ، هذه هي القصة ” .

 

وأضاف حول الخطأ في التمرير لميندي : ” الكل متورط. التمريرة ليست القرار الأفضل. ثم كان يمكننا انقاذها. اتخاذ القرار أيضًا ليس الأفضل من إيدو. ثم فجأة استقبلنا هذا الهدف.”

 

وواصل : ” أنت تسجل مرة ثانية ، وتتقدم في الشوط الأول وتخلق الكثير من أنصاف الفرص. في بعض الأحيان تحتاج إلى الحظ بتسديدة منحرفة ، كرة تسقط عند أقدامنا. لم يكن لدينا ذلك. الهدف الثاني هو هدف يمكنك أن تقبله ولكن الهدف الثالث غريب.”

 

وتابع عن إهدار الفرص : ” أردنا إنهاء المباراة. لم نتمكن من إنهاء المباراة بفرص واضحة وأن نكون أكثر قسوة. عانينا قليلاً ، أيضًا في الدفاع. عندما انقذ تياغو الكرة من خط المرمى ، كان لدينا تمريرة مروعة إلى أقدام الخصم. لا يمكنك القيام بذلك على هذا المستوى. هناك الكثير من الأخطاء.”

 

وعن خطأ هدف وست هام الثاني :” الخطأ على الكل. التمريرة ليست القرار الأفضل (من جورجي). ثم يمكننا تداركها.. لكن اختيار القرار من ميندي أيضًا ليس الأفضل. ثم تستقبل هدف فجأة ، الفرص الضائعة ؟ “أردنا [إنهاء المباراة]. لم نتمكن من إنهاء المباراة بفرص واضحة وأن نكون أكثر قسوة. عانينا قليلاً، أيضًا في الدفاع عانينا.”

 

وتابع توخيل : ” عندما انقذ تياغو كرة من خط المرمي كان لدينا تمريرة مروعة إلي لاعبي الخصم ، لا يمكن القيام بذلك ، ولكن لن تعيقنا أي خسارة على الطريق الذي نريده و عما نطلبه من أنفسنا ، نحتاج للعب بشكل أكبر دقة و ان نكون اكثر استقرارا ونحتاج لتقليل الأخطاء الكبيرة ” .

 

وحول قلق من تراجع في الشكل : “لا أرى تراجعًا في أدائنا أمام يونايتد واليوم. أعتقد أن الأداء كافٍ للفوز بالمباراة ولكن ما نراه بوضوح هو أننا نعطي أهدافًا سهلة ، وهذا أمر غير معتاد للغاية ، لقد فعلنا ما يكفي للفوز اليوم. لكن استقبلنا أهداف سهلة، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لنا ، نفعل هذا الآن [الأخطاء] في المباريات ضد يونايتد ، واتفورد ، واليوم. إذا قمت بذلك على هذا المستوى لا يمكنك توقع الحصول على نتيجة ، لسنا جيدين بما فيه الكفاية في التفاصيل في الوقت الحالي. إذا لعبت أمام وست هام ، فهي مباراة تدور حول التفاصيل. لا يمكنك أن ترتكب أخطاء كبيرة.”

 

وقال توخيل عن ميندي أيضا : ” إدو يمر بفترة عصيبة. حسنًا ، لم يكن قراره على أعلى مستوى مع الهدف الأول لكننا وضعناه في موقف حرج ، كان بإمكانه أن ينقذه لكنه لم يفعل. نحن بعيدون ، بعيدون عن إلقاء اللوم على أي شخص ، لكننا بحاجة إلى الاعتراف بأننا نرتكب الكثير من الأخطاء الجسيمة في الوقت الحالي.”

 

وعن إفتقاده لكانتي قال توخيل : ” ليس لدي فكرة متى سيعود. نفتقد أيضًا ماتيو كوفاسيتش ، وجورجي يلعب بألم في الفخذ لعدة أيام ويمكنك رؤيته.”

 

وعن استبدال هافيرتز و ألونسو : ” كاي يعاني من آلام شديدة، وماركوس ألونسو يعاني من آلام في الظهر، لذلك هناك تبديلان آخران بسبب الإصابة. علينا التعامل مع الأمر.”

 

وعن فرص تشيلسي بالحصول على اللقب : ” ليس مهمًا أن نركز على السباق في الوقت الحالي. الشيء المهم دائمًا هي الـ90 دقيقة القادمة وأكثر ما يجب أن نهتم به هو أن يكون لدينا التركيز المطلوب، والموقف الصحيح، والاهتمام بالتفاصيل.”

 

وختم توخيل : ” لا يمكننا إعطاء الأعذار بأننا متعبون ، كل فريق متعب في البريميرليغ خلال الشتاء ، إنها أيضًا مسألة إدارة مخاطر. إذا قمت بالسماح لفريق مثل وست هام إلى الوصول المربع الخاص بك ، إلى آخر 20 مترًا عن طريق خسارة كرات كبيرة ، فأنت في ورطة.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى