كورة اسبانية

على الرغم من الانتصارات المتتالية.. ريال مدريد يبحث عن هويته المفقودة

 

 

يخطو الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد خطوات سريعة صوب الطريق الصحيح، للمنافسة على لقب الليجا الإسبانية هذا الموسم، وذلك بعدما تمكن من تحقيق الفوز أمام نظيره أتلتيك بيلباو في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة.

 

استطاع ريال مدريد أن يحقق فوزه الخامس على التوالي بمنافسات الليجا، وذلك في ظل معاناة الفريق خلال أطوار المباراة، إلا أنه في نهاية الأمر خرج بالنقاط الثلاث ببراعه.

 

وللإشارة، هدد الفريق الباسكي مرمي تيبو كورتوا الذي كان دون شك رجل المباراة الأول وذلك على ملعب سانتياجو برنابيو.

 

كان يعاني الميرنجي من ضغط لاعبي بيلباو، ولم يتمكن الفريق من الخروج من هذا الضغط في كثير من الأحيان، كما فشل في تمرير الكرة بشكل صحيح، خاصة بين لاعبي خط الوسط.

 

طبق لاعبو بيلباو اسلوب جعل ريال مدريد يعاني، خاصة مع وجود مودريتش وكروس اللذان عانيا من سرعات لاعبي الفريق الباسكي في الهجمات المرتدة، ولم يكونوا جيدين في الناحية الدفاعية.

 

فشل ريال مدريد أن ينطلق بالكرة في الكثير من الأحيان في المباراة، خاصة أن لاعبو بيلباو كانوا عدوانيين وأكثر بدنية من لاعبي الريال مثل كروس ومودريتش.

 

يجب على المدرب الإيطالي عليه أن يجد توليفة جديدة في خط الوسط في مثل هذه المباريات الصعبة من الناحية البدنية، والتي يكون فيها الخصم الأفضل والأكثر شراسة في خط الوسط.

 

يملك أنشيلوتي عناصر شابة مثل إدواردو كامافينجا وفيدي فالفيردي، اللذان يمكنهما مساعدة الفريق في مثل هذه المباريات، حيث يمكن للمدرب الإعتماد على إحداهما بجانب كروس أو مودريتش.

 

قام كارلو بإشراك كامافينجا وفالفيردي في وقت متأخر من الشوط الثاني أمام بيلباو، في وقت كان على المدرب إجراء هذه التغييرات بشكل مبكر.

 

لم يقم المدرب الإيطالي بإجراء تغييرات كثيرة فى تشكيلة الفريق، ويعتمد على نفس الأسماء تقريباً في كل مباراة، ولكن عليه الحذر من الإصابات، وسيتوجب عليه المداورة بشكل أفضل الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى