كورة إنجليزية

توخيل : لا اعيش أسوأ فتراتي مع تشيلسي و اتوقع مواجهة قوية ضد ليدز

 

 

أدلي توماس توخيل مدرب تشيلسي بتصريحات في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

وقال توخيل عن موقف بعض لاعبيه من المباراة :” كانتي و كوفاسيتش و تشالوبه و تشيلويل خارج المواجهة ، جورجينيو و لوفتس تشيك جاهزين ، ولكن جورجينيو سيلعب مع الألم كما كان يلعب مؤخرا ” .

 

وأضاف عن القلق من مستوي تشيلسي الحالي :” الأمر يتعلق بآخر ثلاث مباريات ، ضد وست هام ، شوطًا أولًا جيدًا جدًا وشوطًا ثانيًا جيدًا ، لكنها كانت نتيجة مروعة بالنسبة لنا. والآن أجرينا الكثير من التغييرات ثم تركنا النتيجة تفلت من أصابعنا في اللحظة الأخيرة ” .

 

وقال ايضا : ” إذا كنت متقدمًا أربع مرات في مباراتين وخرجت بنقطة واحدة واستقبلت ستة أهداف ، فهذا ليس الوقت المناسب لغض النظر والتظاهر بعدم حدوث شيء ، كانت آخر مباراتين غير عادية بالنسبة لنا. لم نكن محظوظين في هذه اللحظات، مثل الهدفين الأخيرين اللذين استقبلناهما، ربما لم يكونا هدفين نستقبلهما عادةً. نعود إلى الأساسيات بأعلى مستوى. ونحن في هذا معا. نحن ندرك ذلك، إنه ليس الوقت المناسب للقلق كثيرًا ولكن أيضًا لعدم التجاهل ” .

 

وواصل عن حالة الفريق عقليا و جسديا :” أعتقد أنه ساعدنا قضاء يوم عطلة قبل زينيت ، شعرت أننا مستعدون للعب ضد زينيت. لكننا علمنا أن مباراة السبت قادمة ونعرف المنافس ، الدوري ، ستكون أعلى كثافة. ليدز يستعد الأسبوع كله لذلك. هذا هو سبب حدوث التغييرات.”

 

وتابع عن كيبا :” هو دائما يدفع. إنه حقًا مثال على الروح الرياضية ، ولا أملك إلا الثناء عليه. لقد فعل كل ما في وسعه لتقديم أداء مثل هذا ، كل يوم يكون بروح لا تصدق. إنه يفعل ما يلزم ليكون في أعلى مستوياته وهذا ما يجب أن تكون عليه الجميع في تشيلسي.” .

 

وحول كانتي قال توخيل : ” نأمل ان يعود كانتي للتدريب يوم الثلاثاء ، نحن دائمًا قلقون عندما نلعب بدون نغولو لأنه لاعب استثنائي في العالم، لا يمكنك العثور على نغولو آخر ، لذلك نحن قلقون بالطبع.”

 

وعن تغيير خط الوسط غدا :” سيبدأ ريس كظهير ، ليس هناك حاجة غدا لتجربة هذه الأشياء المختلفة ، لقد ساعدنا، أخذنا المباراة لنرى بعض الأشياء. تخيل لو حدث شيء ما لجورجي غدًا ، فنحن بحاجة إلى حل. لذلك أردنا رؤية حل في الحياة الواقعية وجربناه في مباراة زينيت. لتجربة ساؤول في موقع مختلف ، لوضع ريسي بتأثيره الجسدي في المنتصف. ليست هناك حاجة ليوم الغد لتجربة هذه الأشياء.”

 

وحول إذا كانت هذه الفترة الأسوأ كمدرب لتشيلسي :” لا ، إنها فترة قصيرة بالنسبة لي. نشعر بالقلق بعض الشيء ، ولسنا سعداء ، والشعور بأنه يمكننا تقديم أداء أفضل على مستوى عالٍ. بالنسبة لي ، بدأ الأمر في واتفورد ، ولكن حتى هناك كان لدينا الكثير من التغييرات.”

 

و أتم توخيل : ” وست هام كانت مباراة لعبناها بشكل جيد جدًا في الشوط الأول ، ورد فعل جيد بعد التعادل. إنها أربع مرات تقدمنا ​​بها وهذا ما يقلقني قليلاً لأنه غير عادي للغاية. لا أريد أن أجعلها أكبر من ذلك ، أشعر بالتحدي طوال الوقت ، بطريقة جيدة ، أن أدرب على هذا المستوى. ما زلت أشعر بأنني منخرط تمامًا في كل شيء ، أن أكون جزءًا من فريق ومجموعة. سنخوض هذا معًا. إنها ليست مشكلة كبيرة في هذه اللحظة.”

 

و حول مواجهة ليدز :” أتوقع الحدة و الجري ومراقبة رجل لرجل ، أسلوب فريد يذكرني قليلا بأتالانتا ، نحن بحاجة إلى أن نكون أقوياء في الصراعات الفردية ، في التواصل بين لاعبين او ثلاثة، هذه هي الطريقة التي يمكننا بها فرض الجودة. هذا ما نحتاجه. لن يتوقف الأمر حتى نذهب للاستحمام. يجب أن نكون مستعدين من اللحظة الأولى إلى الأخيرة.”

 

وحول المشكلة التكتيكية قال توخيل : ” لا توجد أسباب كثيرة لتكون مشكلة تكتيكية لأننا لم نتغير. بشكل عام ، أعتقد أننا تغيرنا في الشعور بعض الشيء ، شعور بالأمان ويكفي أن نلعب بشكل جيد بـ 90 في المائة ، الأمر يتعلق بما تقدمه. هذا هو المكان الذي كنا فيه، وكنا فيه جيدين. علينا العودة إلى هناك ، والتركيز في التفاصيل ، كمجموعة وفريق. العطاء لا يقتصر على الجري فقط ، بل التركيز ، التمركز ، أن نبقى في هذه المباريات ، ونجعل الأهداف حاسمة والتقدم حاسم ولا يمكننا المراهنة عليه.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى