كورة إنجليزية

جوارديولا ينتقد طريقة لعب ولفر هامبتون و يهنئ سترلينج و إيدرسون

 

 

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعد أن حقق فريقه الفوز ضد ولفر هامبتون بهدف نظيف في البريميرليج .

 

و استطاع مان سيتي ان يحقق الفوز ب32 مباراة في الدوري من إجمالى 40 مباراة خلال عام 2021 ، وانتصر السيتي في 32 مباراة خلال عام 2021 كثاني افضل رقم بعد ليفربول 33 فوز عام 1982 ، وحقق السيتي 6 إنتصارات متتالية في البريميرليج هذا الموسم كأطول سلسلة بين جميع الفرق .

 

وقال جوارديولا بعد المباراة : ” بشكل عام كنا جيدين ، كنا نعلم بمدي صعوبة المباراة ، كان علينا التحلي بالصبر ، بإمكانهم معاقبتك عندما تضغط في مناطقهم ، حدث هذا الأمر في الماضي ” .

 

وأضاف عن وصول سترلينج ل100 هدف : ” رقم رائع بالنسبة لعمره ، مساهمته مع النادي هائلة و عاد للتسجيل و استعاد الثقة ، إنه عدد كبير ، كما هو الأمر بالنسبة ل100 كلين شيت لإيدرسون ، مبروك لهما وللفريق ، كنا افضل بكثير ايضا عندما كانوا يلعبون 11 ، أما عن اللعب ضد 10 لاعبين فكان الأمر صعب جدا ” .

 

وواصل : ” المساحات كانت محدودة جدا ، جيدون للغاية في الدفاع ، في آخر 10 مباريات خسروا إثنين فقط ” .

 

وحول منفذ ركلات الجزاء أتم بيب : ” محرز هو أفضل منفذ ، غوندوغان لم يكن في الملعب كان يعاني من ألم في الظهر ، في هذا الموقف اللاعبين يختاارون ، بيرناردو منفذ جيد. رودري بإمكانه فعلها، ولكن رحيم أرادها، واستطاع التسجيل. أنا احيّي هذا. اللاعبين الذي اضاعوا ركلات جزاء في السابق لا يزالون يتحملون مسؤولية تنفيذ الركلات”.

 

وأتم بيب : ” لقد لعبنا بشكل جيد للغاية. الأمر ليس سهلاً! كانوا يدافعون بـ10 لاعبين في منطقة الجزاء. اليوم ربما أضعنا بعض الفرص، ولكن رغم ذلك فزنا بالمباراة”.

 

وعن وصول إيدرسون للكلين شيت رقم 100 قال بيب : ” تهانيّ له. تلقينا اهداف في اوقات متأخرة امام ويستهام وواتفورد، ولكن اخيراً حقق هذا الانجاز ، لهذا السبب نحن لدينا ايدرسون، بمساهماته في الاوقات المناسبة، تصدي مهم في الشوط الثاني. لا نتلقّى هجمات كثيرة ولكن اي فرصة تتاح لهم، فإنه موجود”.

 

وحول التمسك بصدارة البريميرليج قال بيب : ” ليس مهماً. الأهم هو أن نتحسّن، ويعود اللاعبين الى افضل مستوى لهم. البعض منهم يناضل، والبعض انخفض مستواه قليلاً. علينا أن نعود لمستوانا”.

 

وختم بيب عن طريقة لعب ولفر هامبتون :” من الصعب للغاية مواجهة فريق يأتي إلي هنا و لا يريد اللعب “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى