كورة إنجليزية

كلوب : صلاح جنوني جدا و احب ان يكون جيرارد مدرب ليفربول من بعدي

 

خرج يورجن كلوب مدرب ليفربول في مؤتمر صحفي تحدث من خلاله بعد فوز فريقه ضد استون فيلا بهدف صلاح من ركلة جزاء .

وقال كلوب عن أداء الفيلا : ” اعتقد اننا كنا الجانب الأفضل حتى اخر ربع ساعة حيث خسرنا الرتم بعدها. لكن لمدة 75 دقيقة كنا الفريق الأفضل. لا اعلم ما اقوله عن الفيلا لكن وظيفتي هي ان نتسبب لهم بالكثير من المشاكل ، اتخاذ القرارات كان يمكن ان يكون افضل بالهجوم ” .

وأضاف عن جيرارد :” جيرارد هنأني على الفوز بعد المباراة :” لا شيء سيؤثر على علاقتي مع جيرارد لكن خلال المباراة كلينا مركزين وبنهاية المباراة نعود افضل صديقين، فقط عندما تواجهه تريد الفوز عليه ، ستيفن مدرب جيد جدا و كان من الغريب مقابلته كخصم واغلب طاقمه من نادي ليفربول ايضا ، لن اكون هنا للأبد و احب ان يكون جيرارد مدربا للنادي بعدي وبصراحة اليوم لم اشعر بالضغط بمواجهة مدرب ليفربول المستقبلي ” .

وواصل : ” مررت بوضع مشابه مع دايفد فاغنر بالسابق والامر ليس سهلا ان تواجه صديقك. جيرارد اسطورة ليفربول ولا يمكن تغيير ذلك. لعب الفيلا بشكل حيد وقاتلوا لفعل شيء ما من خلال ستيفي لكن حققنا الفوز وكل شيء على مايرام”.

وحول حديثه مع الحكم الرابع قال :” كان رائعًا اليوم. لايمكن له اتخاذ اي قرار لكنه يساعد الحكم الاول خاصة عندما تكون هناك حالات واضحة امامه. كان الحكم الرابع جيدًا وكنت اتحدث معه، لا احتج”.

و حول أليسون قال كلوب :” اليسون، شعرت انها ليست مباراته هذا اليوم لكن بالحقيقة كان هناك لحظات وجوده كان ضروريًا. لا احب ان يكون اليسون مشغولاً بالمباريات، افضل ان نمنع الفرص والهجمات من الوصول إليه”.

وحول هدف صلاح :” صلاح جنوني جدا ، صلاح اخذ الكرة و سجل بقوة ، ولكني اكره عندما يحتفل الناس بالهدف قبل تسجيله من ركلة الجزاء لان قد يتصدى الحارس لها لكني سعيد جدًا جدًا جدًا بالهدف، كان هدف صعب وبالحقيقة هناك اهداف اسهل بكثير من ركلة الجزاء مثل التسجيل من ياردتين. الاهداف من ركلة الجزاء هي اهداف بالنهاية”.

وعن الحفاظ على الشباك نظيفة فقد اثني كلوب على عمل الدفاع :” الحفاظ على نظافة الشباك لثاني مباراة مهم لكنه صعب جدًا جدًا لاننا نلعب طوال الوقت، نعم هناك اوقات علينا الدفاع كوحدة واحدة وهذه فكرتنا بالأساس ان ندافع معًا بأعلى مستوى”.

وأتم عن التسجيل : ” لايمكن الجري وراء تسجيل اهداف أكثر، مثل انك تسجل الثاني وتذهب للثالث والرابع فهذا امر غير منطقي. عليك الدفاع وحماية شباكك ايضًا. عليك تحقيق التوازن كي لا تكشف دفاعاتك وتخلق المساحات للخصم”.

وختم :”نفكر بعدة اشياء لكن الاهم يجب ان تحمي دفاعك ثم تفكر بالهجوم بحرية. انا سعيد جدًا بادائنا اليوم لكن اخر ربع ساعة غير سعيد بها. لقد فتحنا لهم الباب فعليًا لكن الـ75 دقيقة التي سبقتها كنا أفضل وانا سعيد بادائنا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى