كورة اسبانية

الدوري الإسباني| برشلونة يرتقي للمركز السابع بعد تعادله مع إشبيلية

في مباراة قوية ومثيرة من كلا الفريقين” إشبيلية و برشلونة” استمرت إثارتها لمدة 90 دقيقة بين الفريق الأندلسي صاحب المرتبة الثانية في جدول ترتيب البطولة الإسبانية،والعملاق الكتالوني والذي يحاول العودة من بعيد للدخول في المربع الذهبي.

حيث انتهى منذ قليل اللقاء الذي جمع بين العملاق الكتالوني” برشلونة” ومضيفه إشبيلية، وتحديدا في ملعب ” سانشيز بيثخوان” معقل الفريق الأندلسي، بهدف لكل منهما.

وبدأ الفريق المضيف المباراة بقوة كبيرة وحماس بالغ بسبب الحضور الجماهيري الكبير، رغبة منهم فس الحفاظ على المركز الثاني وتضييق الخناق على فريق ريال مدريد المتصدر.

وبعد ربع ساعة بدأ لاعبو البلاوجرانا في الدخول في اجواء المباراة، حيث استحوذ لاعبو المدرب تشافي هيرنانديز على مجريات اللعب بحثًا عن هدف التقدم، ولكن قوة الدفاع الأندلسي حالت دون ذلك.

وعند الدقيقة 32 من بداية المباراة نجح الدولي الأرجنتيني” اليخاندرو جوميز” من تسجيل هدف التقدم لفريق إشبيلية بعد تمريرة سحرية من القائد الكرواتي ” إيفان راكيتيتش”.

وقبيل الإستراحة بدقيقة واحدة، وتحديدًا عند الدقيقة 45، نجح الدولي الأوروجوياني” رونالدو أوراخو” من تحويل عرضية زميله عثمان ديمبلي لهدف في مرمى ياسين بونو، معلنًا تعادل العملاق الكتالوني، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الفريق الكتالوني بكل قوة، وتحديدًا بعد طرد ندافع إشبيلية” كوندي”، و ظن الجميع أن كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، في طريقها لتحقيق الانتصار، ولكن أضاع لاعبو البارسا الكثير من الفرص الحقيقية عن طريق الدولي الفرنسي” عثمان ديمبلي، والهولندي لوك دي يونج”، لينتهي شوط المباراة الثاني مثل سابقه بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبهذه النتيجة حافظ الفريق الأندلسي تلى مركزه ثانيًا خلف المتصدر ريال مدريد برصيد 38 نقطة، بينما ارتقى برشلونة للمركز السابع برصيد 28 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى