كأس الأمم الافريقية

قائمة منتخب نيجيريا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية

أعلن المنتخب النيجيري عن القائمة التي ستخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي من المقرر أن تقام في دولة الكاميرون عام 2022.

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من التاسع من شهر يناير حتى السادس من شهر فبراير عام 2022 في دولة الكاميرون.

وكانت بطولة كأس الأمم الأفريقية مهددة بالتأجيل أو الإلغاء ولكن بعد العديد من الاجتماعات استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن تقام البطولة في موعدها دون وجود أي تأجيلات.

وجاءت قائمة المنتخب النيجيري كالآتي :

حراسة المرمى:

دانييل أكبي (كايزر تشيفز) – فرانسيس أوزوهو (أومونيا) – جون نوبل (إنيمبا) – مادوكا أوكويي (سبارتا روتيردام).

الدفاع:

ويليام إيكونج (واتفورد) – كينيث أوميريو (ليجانيس) – ليون بالوجون (رينجرز) – عبد الله شيهو (أومونيا) – شيدوزي أوازيم (ألانيا سبور) – جاميلو كولينز (باديربورن) – أولا إينا (تورينو) – زايدو سانوسي (بورتو) – أوليسا نداه (أورلاندو بايرتس).

الوسط:

ويلفريد نديدي (ليستر سيتي) – كيليتشي نواكالي (ويسكا) – شيديرا إيجوكي (سسكا موسكو) – فرانك أونييكا (برينتفورد) – جوي أريبو (رينجرز).

الهجوم:

أحمد موسى (فاتح كاراجمرك) – موزيس سيمون (نانت) – أوديون إيجالو (الشباب) – تايو أوانيي (يونيون برلين) – أليكس إيوبي (إيفرتون) – فيكتور اوسيمين (نابولي) – صادق أومار (ألميريا) – كيليتشي إيهيناتشو (ليستر سيتي) – صامويل شوكويزي (فياريال) – إيمانويل دينيس (واتفورد).

ويقع المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية برفقة كلا من منتخب مصر والسودان وغينيا بيساو.

الجدير بالذكر أن المنتخب النيجيري بدون مدرب بعدما قام الاتحاد النيجيري لكرة القدم بإقالة جيرنوت رور المدير الفني للمنتخب وتم تعيين أوغستين إغوافون بشكل مؤقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى