دوري أبطال افريقيا

تعرف على موعد قرعة دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا .. وممثلي الأندية المصرية

تقام بعد قليل قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، داخل مقر الإتحاد الأفريقي بالقاهرة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة .

يحضر ” أحمد مرتضى منصور ” عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء ممثلًا عن نادي الزمالك في تلك القرعة التي أقيمت عقب تكليفه رسميًا بها .

بينما على الجانب الآخر يحضر ” سيد عبد الحفيظ ” ممثلًا عن النادي الأهلي في مراسم تلك القرعة، و يسحب ” بيتسو موسيماني ” المدير الفني الجنوب أفريقي للنادي الأهلي قرعة دور ثمن النهائي .

يأتي دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عبارة عن 4 مجموعات ينضم إلى إليها 4 فرق من المتأهلين إلى ذلك الدور وفقًا للتصنيف الخاص بالإتحاد الإفريقي ويتأهل إلى دور ربع النهائي أصحاب المراكز الأول و الثاني في كل مجموعة .

من جانبه جاء التصنيف الذي يتم على أساسه اختيار تلك المجموعات من جانب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم على النحو الموضح :

التصنيف الأول :

الأهلي المصري – الترجي التونسي – الوداد المغربي – الرجاء المغربي .

التصنيف الثاني :

الزمالك المصري – صن داونز الجنوب أفريقي – حوريا كوناكري الغيني – النجم الساحلي التونسي .

التصنيف الثالث :

الهلال السوداني – شباب بلوزداد الجزائري – بترو أتليتكو الأنجولي – وفاق سطيف الجزائري .

التصنيف الرابع :

المريخ السوداني – ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي – أمازولو الجنوب أفريقي – جوانج جالاكسي البوتسواني .

من جانبه تقام مباريات الجولة الأولى ذلك الدور من البطولة الأفريقية الأشهر داخل القارة السمراء يومي الـ 11 و ال 12 من شهر فبراير المقبل .

تعد الأندية المصرية هي الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا برصيد 16 بطولة بواقع 10 بطولات في رصيد النادي الأهلي و 5 بطولات في رصيد نادي الزمالك و بطولة وحيدة استطاع أن يحققها النادي الإسماعيلي .

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو صاحب لقب النسخة الأخيرة من تلك البطولة الأفريقية بعدما استطاع ان يحققها أمام نظيره نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى