دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا | الهلال السوداني منافس الأهلي .. كل ما تريد معرفته

 

 

الهلال السوداني لم يسلم من مقابلة الأهلي خلال نسخة دوري أبطال أفريقيا الحالية، حيث يعد المارد الأحمر المرشح الأول للظفر بدوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي والثالث له على التوالي بعدما اقتنص بطولتين متتاليتين على حساب كلًا من نادي الزمالك ونادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

 

 

جرت القرعة منذ قليل في مقر الكاف في العاصمة المصرية القاهرة والتي أسفرت عن مواجهة الأهلي لكل من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال والمريخ السودانيين وذلك بعدما أوقعت بهم القرعة في المجموعة الأولى من دوري الأبطال.

 

يضم الموج الأزرق كما يلقبه الجمهور السوداني العديد من اللاعبين الدوليين والذين انضموا مؤخرًا إلى منتخب السودان خلال بطولة كأس العرب، وضمت القائمة المبدئية لبطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022 ستة لاعبين من صفوف الفريق السوداني.

 

يتميز نادي الهلال بعدة لاعبين في حراسة المرمى حيث يضم “علي عبدالله ابو عشرين” و “اسحق ادم” حارسين مرمى المنتخب السوداني، كما يتميز سيد البلد بتواجد عدة لاعبين في الخط الأمامي مثل “محمد عبدالرحمن يوسف” مهاجم الفريق و”والي الدين خضر” صانع اللعب.

 

الهلال يتواجد به عدة لاعبين صنعوا الفارق معه أمثال جناح الفريق “ياسر مزمل” والذي تم استبعاده مؤخرًا من قائمة المنتخب السوداني المتوجهة لخوض كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

 

 

شهدت قائمة المنتخب السوداني تواجد ستة لاعبين منضمين من سيد البلد وهم “عبدالرزاق يعقوب، جمعة عباس،محمد عبدالرحمن يوسف، والي الدين خضر، علي عبدالله ابو عشرين، اسحق ادم”.

 

 

يعد أبرز صفقات سيد البلد المنتقلة إليه حديثًا المهاجم “جيرالد ڤيري جونيور” القادم من نادي بوروكا الجنوب إفريقي وخاض اللاعب المالاوي عدة محطات إحترافية في جنوب أفريقيا، بجانب قدوم اللاعب السوداني “عثمان مختار” لاعب خط الوسط البالغ من العمر 21 عام القادم من الأهلي السوداني.

 

 

قدوم اللاعب النيجيري “إبراهيم مصطفى” أضفى فعالية كبيرة على خط هجوم نادي الموج الأزرق بعدما انتقل اللاعب في بداية الموسم الحالي قادم من عدة محطات داخل الدوري النيجيري آخرها نادي بلاتينيو.

 

 

رحل عن الفريق خلال الموسم الحالي عدة لاعبين أبرزها “ابراهيما نيداي ، مؤيد مكي، نزار حميد، سليم جمال، السمول الميرغني، عمر المصري، سليم محمد، محمد مختار، اسكندر صموئيل كوري، منير يونس، محمد موسى”.

 

 

يتولى القيادة الفنية لنادي الموج الأزرق المدرب البرتغالي “جواو موتا” البالغ من العمر 55 عامًا والذي عمل كمدرب مساعد في عدة محطات تدريبية آخرها نادي الهلال قبل أن يتولى القيادة الفنية للفريق بالموسم الحالي.

 

 

يمتلك نادي الهلال الملعب الخاص به والذي يتسع ل 40 ألف مشجع ولكن لن يتمكن نادي الموج الازرق خوض مباراياته عليه في دوري أبطال أفريقيا لعدم جاهزية الملعب لاستضافة المبارايات حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف وسيحدد الفريق السوداني الملعب الذي سيخوض عليه مباراياته خلال مباريات دوري الأبطال.

 

تمكن نادي الهلال من حصد لقب الدوري السوداني للموسم المنقضي بعدما تمكن من حصد 79 نقطة مكنته من حصد اللقب بعد صراع مع المريخ السوداني والذي حل ثانيًا برصيد68 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى