كأس الأمم الافريقية

الكاميرون مستضيف الكان يبحث عن النجمة السادسة

يستعد منتخب الكاميرون” الأسود الغير مروضة” لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في التاسع من يناير الجاري، بالعاصمة الكاميرونية ” ياوندي”، على ان تستمر البطولة وحتى الثالث من فبراير المقبل.

ويدخل المنتخب الكاميروني بقيادة مدربه” توني كونسيساو” هذه النسخة بحثًا عن اللقب، ولاسيما ان منتخب الأسود الغير مروضة يعد منتخب القرن في افريقيا عن القرن الماضي، إضافة لحصوله على خمس بطولات كأس أمم إفريقيا.

و يضم المنتخب الكاميروني العديد من النجوم داخل صفوفه في مختلف الخطوط، حيث يمتلك حارس نادي أياكس أمستردام الهولندي” أندريه أونانا”، وفي خط الدفاع يمتلك كلًا من” أمبيرويسي أيونحو”قلب دفاع مونبيليه الفرنسي، وكذلك جيروم أونغيني” قلب دفاع ريد بول سالزبورغ النمساوي” بالإضافة لقلب دفاع سانت إيتيان الفرنسي” هارولد موكودي”.

اما عن منطقة المناورات ” وسط الملعب” فحدث ولا حرج، حيث يضم المنتخب الكاميروني العديد من النجوم البارزين وعلى رأسهم “اندريه اجويسا” متوسط ميدان نابولي الإيطالي، وكذلك “مارتن هونغلا” لاعب هيلاس فيرونا الإيطالي، بالاضافة لمتوسط ميدان بوردو الفرنسي” جان اونانا”.

ويمتلك منتخب الأسود خط هجومي ناري بقيادة القائد” ماكسيم تشوبو موتينغ” مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وكذلك صاحب هدف النجمة الخامسة للمنتخب الكاميروني” فينسنت أبو بكر” مهاجم النصر السعودي الحالي وبورتو البرتغالي السابق، بالإضافة للجناح القوي ” كريستيان باسوغوغ” مهاجم نادي هينان جياني.

ومن جهته يسعى ” صامويل إيتو” الهداف التاريخي لمنتخب الكاميرون ورئيس الإتحاد الكاميروني الجديد، أن تظهر البطولة بشكل يليق باصحاب الدار، بالاضافة ان يكون فألًا حسنًا على منتخب بلاده عن طريق التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية ليقترب من رصيد المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي بسبعة بطولات كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى