كأس الأمم الافريقية

كان 2022 | كاب فيردي يحقق انتصارًا تاريخيًا على حساب إثيوبيا بهدف نظيف  

 

 

انتهى منذ قليل اللقاء الثاني لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية النسخة 33 ، والمقامة بالعاصمة الكاميرونية” ياوندي”، بانتصار مستحق على نظيره الإثيوبي بهدف نظيف.

 

جاءت المباراة متوسطة من كلا المنتخبين، وان كانت الكافة تميل امنتخب الرأس الأخضر” كاب فيردي”حيث كان المبادر بالهجوم مستغلًا السرعات العالية التي يتميز بها مهاجموه وعلى رأسهم ” جوليو تافاريس” مهاجم الفيصلي السعودي، ولكن قابله دفاع منظم من منتخب اثيوبيا، والذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

 

وعند الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول ، تقدم منتخب كاب فيردي بهدف عن طريق نجمه” جوليو تافاريس” بعد تمريرة متقنة من النجم جاي رودريغيز، لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم منتخب جزر الرأس الأخضر.

 

وكان شوط اللقاء الأول قد شهد طرد مبكر لمدافع منتخب إثيوبيا” ياريد بايي” وتحديدًا عند الدقيقة 12، ليصبح أول لاعب في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية يتحصل على الكارت الأحمر.

 

 

 

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط اللقاء الثاني، حيث حاول منتخب كاب فيردي مضاعفة النتيجة، في اكثر من مناسبة، عن طريق كلًا من” تافاريس وجاي رودريغيز وكذلك مونتيرو، قبل تغييرهم من قبل المدرب والذي أشرك كلًا من” ويلي سميدو، باتريك أندرادي، بالإضافة للنجم فاغنر، وذلك لتنشيط المناطق الهجومية لمنتخب الرأس الأخضر.

لينتهي شوط اللقاء الثاني والمباراة بانتصار تاريخي لمنتخب كاب فيردي بهدف دون مقابل عن طريق نحمه وهدافه التاريخي” جوليو تافاريس” ليحقق الفوز الأول في تاريخه.

وبهذه النتيجة حل منتخب كاب فيردي في المركز الثاني خلف المنتخب الكاميروني المتصدر بنفس رصيد النقاط ” ثلاثة” بعد مرور الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى