كأس الأمم الافريقية

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأفتتاح بين الكاميرون وبوركينا فاسو

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة ما بين التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير المقبل.

وستستهل البطولة منافساتها ببمباراة قوية في لقاء الافتتاح بين الكاميرون صاحبة الأرض والجمهور أمام بوركينا فاسو المنتخب الساعي لتحقيق إنجازا جديدا ومفاجأة قوية في هذه البطولة.

المواجهات السابقة بين الفريقين:

واجه الكاميرون نظيره بوركينا فاسو في مناسبتين من قبل في بطولتي أمم أفريقيا، انتهت الأولى عام 1998 بفوز الأسود بهدف نظيف في دور المجموعات بينما انتهت المباراة الثانية بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 بنفس الدور عام 2017.

منتخب الكاميرون :

يدخل منتخب الأسود تلك المباراة بكل قوة مستغلا عاملي الأرض والجمهور لبداية مشواره نحو الصراع لحصد اللقب السادس له في تاريخه وهو ما ظهر في تصريحات المدير الفني أنطونيو كونسيساو مدرب الكاميرون.

وقال كونسيساو في تصريحات صحفية :”نحن نمتلك خيار واحد فقط، أن نفوز فقط، هذا ما قمت بطرحه عندما وقعت عقودي مع الاتحاد الكاميروني، على الأقل الوصول لنهائي الأمم الأفريقية”.

التشكيل المتوقع :
أونانا – أونجين – نجادجوي – تولو – كولينز فاي – أنجيسا – هونجلا – جويت أوم – توكو إيكامبي – موتينج – أبوباكار.

منتخب بوركينا فاسو:

ولن يكن منتخب الأحصنة ضيفا سهلا على الكاميرون، حيث سيسعى منتخب بوركينا فاسو تحت قيادة مديره الفني كامو مالو لتفجير مفاجأة في مباراة الأفتتاح.

وكان قد صرح سانو فيرمين المدرب المساعد لمنتخب بوركينا فاسو قبل مباراة اليوم قائلا:”سنواجه الكاميرون صاحبة الأرض في المباراة الأولى ونعلم أنها مباراة صعبة لكننا لدينا الثقة للوصول إلى أبعد مكان في البطولة، سنلعب بجيل صغير من اللاعبين الموهوبين، ستكون مهمتنا الأولى هي عبور دور المجموعات أمام حلمنا سيكون الحصول على لقب أمم افريقيا”.

التشكيل المتوقع :

هيرفي كوفي – إدموند تابسوبا – دايو – كابوري – مالو – جويرا – أوديراجو – بايالا – تراوري – أوتارو – سانوجو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى