كأس الأمم الافريقية

منتخب جزر القمر يفجر مفاجأة ويقصي غانا خارج أمم أفريقيا في مباراة مثيرة

 

 

انتهت منذ قليل أحداث مباراة غانا وجزر القمر ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية بمفاجأة من العيار الثقيل حيث خسر المنتخب الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

شهدت المباراة إثارة كبيرة من الطرفين حيث فاجأ منتخب جزر القمر نظيرها الغاني بهدف في الدقيقة الرابعة قبل أن تتأزم الأمور على المنتخب الغاني بطرد أندريه أيو في الدقيقة 25 ليكمل المنتخب الغاني اللقاء بعشرة لاعبين.

 

واستطاع منتخب جزر القمر استغلال النقص العددي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 عن طريق أحمد مغني لتتصعب المهمة على المنتخب الغاني.

 

تمالك البلاك ستارز سريعا واستطاع ريشموند بواكي تسجيل هدف تقليص الفارق سريعا في الدقيقة 64 قبل أن يضيف ألكسندر دجيكو مدافع المنتخب الغاني هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2.

 

وظن المنتخب الغاني أنه سيستحوذ على ما تبقى من المباراة محولا تسجيل هدف الفوز والذي سيقربه من التأهل للدور الثاني كأفضل ثالث على أقل تقدير، إلا أن أحمد مغني لاعب جزر القمر قام بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85 ليقتل المباراة ويخطف أول ثلاث نقاط لجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية.

 

وبذلك يودع منتخب غانا البطولة محتلا المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة من تعادل أمام الجابون، بينما ارتفع رصيد جزر القمر لثلاث نقاط لينتظر موقف باقي المجموعات لمعرفة موقفه من التأهل كأفضل ثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى