تقاريركأس الأمم الافريقية

تقرير | كيف كسب منتخب جزر القمر احترام مشجعي كرة القدم بعد أول مشاركه لهم بكأس الأمم

لم نسمع من قبل كثيرا عن دولة جزر القمر تاريخيا في تاريخ كرة القدم العربيه او الافريقيه، في الاونه الاخيره.

إلا انه منتخب عربي تأهل الي كأس أمم أفريقيا 2021 المقامه بدولة الكاميرون، لأول مره في تاريخه يتأهل للبطولة.

وكان الضوء لم يسلط عليه كمنتخب مغمور يشارك لأول مره في هذه الكأس، ولم يتلقي دعما كافيا وكان من المتوقع ان يغادر الكان مثله كمثل اي منتخب غير مرشح اخر.

الا انه فاجئ الجميع، ولفت أنظار متابعي الكان بعد ادائه المميز في البطولة، وصعوده لدور ال16 كأفضل ثالث في مجموعته التي كانت تضم كلا من ( المغرب – الجابون – غانا).

في اولي المباريات أمام الجابون، خسر منتخب جزر القمر المباراة بهدف، لكنه قدم اداءا مميزا طول ال90 دقيقه، كان يقول انه لم يأتي الي هنا من أجل الترفيه بل للبحث عن هدف يسعي اليه.

وفي المباراة الثانيه أمام منتخب المغرب، خسر ايضا بهدفين مقابل لا شيء، ظن الجميع بأن الامل بات مستحيلا للصعود بعد خسارته للمباراه الثانيه تواليا، ومع ذلك المردود الفني مميز في اول المشاركات الافريقيه.

وفي المباراه الثالثه أمام البلاك ستارز غانا، فجر منتخب جزر القمر المفاجأة وانتصر بثلاثه أهداف مقابل هدفين، وبات انتصارا تاريخيا لهم كأول انتصار لهم في التاريخ بكأس أمم أفريقيا بأول مشاركه.

مازال الأمل قائم وصعودهم للدور السادس عشر، بفضل هزيمة الجزائر التي اطاحت بها كوت ديفوار خارج الكان، ليصعد منتخب جزر القمر كأفضل تالت.

– لتواجه منتخب الكاميرون في مباراة دور الـ16 للبطولة، وقبل المباراة أصابة 12 لاعب بكوفيد 19، وحزن كبير يخيب الامال في اذهان اللاعبين.

إصابة 12 لاعب من بينهم ثلاثي حراس المرمي، لتلعب مباراة الكاميرون بدون حارس مرمي، ويتولي مهمة المرمي اللاعب شاكر الهدهور مدافع الفريق.

ظن الجميع ان منتخب الكاميرون سيلعب المباراة بأريحية وستكون نتيجة تاريخيه، وسيحققون كل شيئا في المباراة.

الا ان رجال جزر القمر رفضوا ذلك ولعبوا مباراه قتاليه في أول الدقائق، مما تسبب في رهبة لمنتخب الكاميرون، وظن ان جزر القمر ليس فريسه سهله.

انتهت المباراه بفوز منتخب الكاميرون ولكن بهدفين مقابل هدف، وتسجل جزر القمر هدفا يعتبر حتي الان أفضل هدف في بطولة أمم أفريقيا 2021.

ليكسبوا احترام الجميع من بينهم لاعبي والجهاز الفني لمنتخب الكاميرون، الذي صقف لهم علي هذا الاداء وهذه الروح الذي كانوا عليها في المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى