كورة إنجليزية

أسطورة ليفربول يهاجم النني : هذا الفتى يستحق الطرد.. وفينجر السبب

هاجم جرايم سونيس، أسطورة نادي ليفربول، بشكل حاد لاعب آرسنال الدولي المصري محمد النني، بعد تصرف اللاعب في لقاء الأمس أمام بيرنلي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر آرسنال بهدف نظيف في ختام منافسات الجولة الثانية عشر على ملعب الإمارات، فيما حصل النني على بطاقة صفراء في الدقيقة 71 بعد أن تعدى على وجه أحد لاعبي الخصم.

وقال سونيس في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية:

“لقد قام أرتيتا بإعداد فريقه واعتمد على الشكل الدفاعي، اختار النني ليقوم بدور المراقب في الكرات الثابتة، النني تجاهل الكرة تمامًا ولعب مع اللاعب الذي أمامه ودفعه إلى الأرض، ثم سقط (النني) وتظاهر بأنه قد تم دفعه، كان يجب أن يُطرد هنا”.

وأضاف: “من الذي قرر أن يتولى النني مسؤولية المراقب في تلك المواقف؟ إذا تصرف بهذا الشكل فعليه ألا يراقب لاعبين مرة أخرى”.

وتابع: “هذا الفتى (النني) يبلغ من العمر 28 عامًا، لابد من أن شخص ما في الجهاز الفني لـ آرسنال شاهد تصرفه وفكر (لست متاكدًا من ذلك يا أرتيتا، علينا أن نغير دوره ونضع شخصًا آخر هناك)، هل سبق لك أن رأيت لاعبًا يتصرف بهذا الشكل؟ بالنسبة لي لم أر ذلك”.

وواصل: “تتعلم في سن الـ15 أو الـ16 كيفية مراقبة اللاعبين بشكل صحيح، لا يمكن أن تخبروني أن النني لم يراقب شخصًا في المواقف الثابتة لـ آرسنال من قبل، كان لابد أن يكون هناك دليل سابق على أنه قد لا يكون جيدًا جدًا”.

وأوضح: “كان من الممكن أن يلعب آرسنال بـ9 لاعبين أمس (حال طرد النني بعد البطاقة الحمراء لـ تشاكا)، وفي رأيي كان ينبغي حدوث ذلك، كما قلت لابد أن شخصًا ما في الجهاز الفني رأى موقف النني وفكر، وقال لنفسه إنه لا يمكننا أن نجعله قريبًا من مراقبة شخص ما”.

ويرى سونيس إنه يجب على المدرب الأسطوري السابق لـ آرسنال آرسين فينجر أن يُسأل عن هذا الأمر، لأنه من تعاقد مع النني في ملعب الإمارات في 2016.

وعن ذلك، أتم: “علينا العودة في ذلك إلى فينجر، هو من تعاقد مع النني وعمل معه لفترة من الوقت، كان على فينجر أو المدربين الآخرين أن يخبروا النني بطريقة المراقبة الجيدة”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى