كأس الأمم الافريقية

كأس أمم إفريقيا | التعادل السلبي يحسم الأشواط الأساسية من مواجهة مصر و كوت ديڤوار   

 

 

انتهت منذ قليل فعاليات لقاء المنتخب المصري الأول لكرة القدم ونظيره كوت ديڤوار ضمن مواجهات دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون .

 

 

بدأ الشوط الثاني بحذر دفاعي بين المنتخبين في محاولة عدم استقبال أي أهداف في الدقائق الأولى من شوط اللقاء الثاني .

 

 

أهدر اللاعب عمرو السولية فرصة تسجيل الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة ال 50 بعدما تلقى تمريرة محمد صلاح داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة أعلى المرمى .

 

 

واصل المنتخب المصري هجماته في محاولة تسجيل هدف اللقاء الأول في شوط اللقاء الثاني لكنه صلابة الدفاع الإيڤواري أفسدت تلك الهجمات المصرية .

 

 

سيطر المنتخب الإيڤواري على مجريات اللقاء منذ الدقيقة الـ 60 من عمر اللقاء، لكن صلابة الدفاع المصري و يقظة الحارس محمد الشناوي الذي ابعد كرة اللاعب سبستيان هيلير إلى ركلة ركنية.

 

 

أجرى المنتخب المصري لكرة القدم التغيير الأول في الدقيقة الـ 70 من عمر اللقاء بنزول اللاعب محمود حسن تريزيجيه بدلًا من اللاعب عمر مرموش .

 

 

كاد محمود حسن تريزيجيه أن يفتتح التسجيل لصالح المنتخب المصري في الدقيقة الـ 73 من عمر اللقاء، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة إلى جوار القائم .

 

 

توقفت أحداث المباراة في الدقيقة الـ 79 من عمر اللقاء نتيجة إصابة اللاعب حمدي فتحي، ليجري المنتخب المصري التغيير الثاني بنزول اللاعب أحمد سيد زيزو بدلًا منه .

 

 

شهدت الدقيقة الـ 85 من عمر اللقاء إصابة الحارس محمد الشناوي و طلب التغيير بعدما أثبت قدرته على عدم إستكمال اللقاء ليحل محله الحارس محمد أبو جبل .

 

 

احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، شهد خلالها تلقى اللاعب أحمد سيد زيزو البطاقة الصفراء نتيجة تدخل قوى على لاعب المنتخب الإيڤواري، لتنتهي الأشواط الأساسية بالتعادل و اللجوء للأشواط الإضافية

 

 

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري قد صعد لهذا الدور عقب حصوله على وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما صعد المنتخب الإيفواري للدور ذاته بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى