تقاريركأس الأمم الافريقية

بعد وعود إيتو : مواقف وغرائب في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون

تقام اليوم السبت منافسات اليوم الأول من مواجهات دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في دولة الكاميرون في الفترة بين 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

تشهد حتى الأن بطولة كأس الأمم الإفريقية لهذه النسخة العديد من المواقف الطريفة والمثيرة حتى الأن و يرصدها لكم موقع ” كورة نيو ” :

نشر لاعب المنتخب التونسي غيلان الشعلالي صورة من داخل فندق إقامة نسور قرطاچ في الكاميرون تواجد فيها السحالي والحيوانات الضارة .

 

كما شهدت بعثة منتخب الجزائر إعتداءًا واضحًا على بعض الصحفيين التابعين لهم مما أثار جدلًا واسعًا وفتح تحقيق شامل وجذري .

كما قدم اتحاد الكرة في دولة بوركينا فاسو إحتجاجًا رسميًا على نتيجة المسحات الطبية التي خضع لها الفريق، حيث أن الذين ذهبوا لأخذ العينات لم يكونوا من الطاقم الطبي الخاص للقيام بذلك .

أوقف الحكم باكاري جاساما مباراة منتخب مصر و نيجيريا 3 مرات من أجل تغيير الكرات التي لم تكن متوافقة مع تعليمات اللجنة المنظمة وكانت غير مملوءة بالهواء الكافي .

 

أثار الحكم الزامبي جاني سيكازوي موجة من الغضب بعدما قام بإنهاء مباراة منتخب تونس و نظيره المالي في الدقيقة الـ 85 من أحداث اللقاء، ثم استكمل اللقاء في المرة الثانية و اطلق صافرة النهاية في الدقيقة الـ89 من عمر اللقاء دون احتساب وقتًا ضائعًا خلال تلك المواجهة .

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=6EYKxS1QgdA&ab_channel=FOOTBALLLOVERS

شهد لقاء منتخب جامبيا و موريتانيا سقطة جديدة من جانب الفرقة الموسيقية الخاصة بالبطولة بعد أن قاموا بعزف النشيد الوطني الموريتاني بالخطأ و تجاهلوا تصحيحه و قاموا بعزف النشيد الوطني الجامبي مباشرة .

قامت اللجنة المنظمة لمنافسات البطولة إعطاء منتخب جزر القمر حافلة خاصة لهم من أجل التنقل بين الفندق و ملعب المباراة وملاعب التدريب .

لكن تفاجئ مسؤولو منتخب جزر القمر بوجود صورة لاعب منتخب جنوب إفريقيا ظنًا أنها تخص لاعب منتخب جزر القمر مما أثار غضب جميع أفراد بعثة جزر القمر .

تفاجئ لاعبو المنتخب الجزائري بعدم وجود حافلة كبيرة لنقلهم إلى الفندق و تم نقلهم في وسائل نقل صغيرة و ليست مجهزة للتنقل .

تقدم الإتحاد المالي بشكوى تجاه حكم مباراة غينيا الاستوائية بعد خروج المنتخب المالي من منافسات البطولة .

اعتراض محمد شوقي المدرب المساعد للمنتخب المصري لكرة القدم على فندق إقامة الفراعنة في مدينة ياوندي الكاميرونية حيث قال ان الفندق غير صالح للإستخدام .

كما جاءت آخر سقطات البطولة حتى الأن خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة تونس و بوركينا فاسو حين أحد الأشخاص المجهولين إلى قاعة المؤتمر و اخد الأجهزة الصوتية و مكبرات الصوت نتيجة عدم حصوله على مستحقاته من اللجنة المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى