ألعاب أخري

الوهيبي يحصل على جائزة افضل سائق عماني في رالي عمان صحار الدولي ويخطف 5 مراحل من اصل 6 رغم خروجه من المنافسة

 

 

 

نجح سائق الراليات العماني حمد الوهيبي ان يحقق حائزة أفضل سائق عماني في رالي عمان صحار الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات .

 

وسجل الوهيبي ومساعده النيوزيلاندي توني سيركومب اسرع وقت في اول خمس مراحل من اصل 6 مراحل في اليوم الختامي للرالي منهيا بالمركز السادس بالترتيب العام وكان قد نافس في اليوم الاول بقوة مسجلا المركز الثاني لولا الاعطال الميكانيكية التي رافقته واجبرته على الخروج مبكرا في حين توج البطل المتسابق القطري ناصر بن صالح العطية بلقب الرالي و حل في المركز الثاني التشيكي المتسابق بيتر كاسريك، وجاء ثالثا المتسابق القطري الآخر ناصر بن خليفة العطية.

 

ونجح الوهيبي على متن سكودا فابيا إيفو من تسجيل أسرع وقت في كل مرحلة من المراحل الخاصة الثلاث، حيث تقدم على العطية بمقدار 16.3 ثانية عبر أبيض، و44.6 ثانية في قلقال، و32.6 ثانية في عرض نخل الخاص عبر وادي الحدث الحسنات.

 

وواصل الوهيبي في الجزء الثاني من مراحل اليوم الاخير التقدم في مرحلة أبيض بما يقرب من 18 ثانية وفي المرحلة الثانية تقدم بمقدار 19.3 عن ابرز منافسيه العطية.

 

واكمل تقدمه نحو المراحل ونجح في قلقال بخطف 20 ثانية أخرى وكان أسرع 45.4 ثانية من العطية.

 

وبارك الوهيبي فوز البطل العالمي ناصر بن صالح العطية بلقب رالي «عُمان صحار الدولي» وقال:” هذا ليس بغريب عليه.

 

وأضاف الوهيبي: دخلت منافسات اليوم الختامي من الرالي بقوة وكان لدي ثقة كبيرة نحو تقديم الأداء الجيد وذلك بعد العطل الفني والميكانيكي الذي تعرضت له في اليوم الأول من المنافسات والذي أدى إلى عدم تكملتي منافسات اليوم الأول على الرغم من أنني كنت قريبا جدا من صدارة اليوم الأول وبفارق ضئيل جدا من البطل العالمي ناصر العطية، وكان لدينا فرصة كبيرة لتقديم عرض جيد في الرالي، ولكن قبل نهاية المرحلة بكيلومترين فقط فقدنا الطاقة تماما وفشل الشاحن التوربيني وتوقفت بالسيارة عن العمل تماما، وهذه إحدى المشاكل الفنية والميكانيكية الخارجة عن سيطرتنا، إلا أنني عدت بشكل أكثر حماسا في اليوم الثاني من الرالي بهدف الاستمتاع وتقديم الإمكانيات الجيدة، وقدت السيارة بشكل رائع جدا إلا أن العطل الذي حدث لنا في اليوم الأول أضاع علينا فرصة التواجد في منصة

التتويج.

 

وحول مشاركته في الرالي قال الوهيبي: كما يعلم الجميع بأن مشاركتي في هذا الرالي تأتي للعديد من الأهداف منها إلهام جيل من الشباب بأهمية رياضة الراليات، وكذلك ضرورة تواجدي في رالي بلدي الذي يضم نخبة من الأبطال وفي مقدمتهم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية، كما أن الترويج السياحي لمحافظات عُمان يأتي ضمن أولوياتي خلال مشاركتي في منافسات رالي.

 

من جهته قال مساعد السائق توني سيركومب: “كان اليوم يومًا أفضل بكثير بالنسبة لنا. لم يكن هناك ضغط وكان الأمر يتعلق بالتركيز على القيادة والملاحظات. كان أيضًا بمثابة اختبار للجولة الثانية من البطولة في قطر. كنا ندفع بقوة في المراحل ، ونسجل أسرع الأوقات .

ويذكر أن الوهيبي سيكمل مشاركاته من خلال الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ستقام في قطر خلال الفترة من 10 – 12 فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى