كأس الأمم الافريقية

كأس أمم إفريقيا | التعادل الإيجابي يحسم الأشواط الأساسية من مواجهة مصر و المغرب

 

 

انتهى منذ قليل أحداث الشوط الثاني من لقاء المنتخب المصري الأول لكرة القدم ونظيره المنتخب المغربي، ضمن مواجهات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية .

أجرى المنتخب المصري لكرة القدم التغيير الأول بين شوطي اللقاء بنزول اللاعب محمود حسن تريزيجيه بدلًا من أحمد حجازي الذي تعرض إلى إصابة في الشوط الأول من اللقاء .

أهدر اللاعب محمود حسن تريزيجيه فرصة تسجيل هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة الـ 49 من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة زميله محمد صلاح داخل منطقة الجزاء ولكنها جاءت إلى جوار المرمى .

استطاع المنتخب المصري إدراك هدف التعادل عن طريق اللاعب محمد صلاح في الدقيقة الـ 52 بعدما أكمل ركنية زميله مرموش تجاه الشباك بنجاح .

كاد اللاعب عمر مرموش في الدقيقة الـ 60 من عمر اللقاء أن يدرك الهدف الثاني للمنتخب المصري، بعدما تلقى تمريرة زميله محمد عبد المنعم و توغل داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في السيطرة على الكرة .

واصل حكم اللقاء سقطاته التحكيمية مما أدى إلى احتجاج الجهاز الفني للمنتخب المصري عن هذه الفضائح التحكيمية .

توقفت أحداث المباراة بعد أزمة كان بطلها الحكم ماجيت نداي الذي تسبب في إحتكاك و مشاحنات بين اللاعبين بعد القرارات الباطلة في حدوث ذلك .

تلقى كلًا من أيمن أشرف و مصطفى محمد البطاقة الصفراء الثانية و الثالثة للمنتخب المصري في الدقيقة الـ 79 من عمر اللقاء .

تألق الحارس محمد أبو جبل في الدفاع عن مرمى الفراعنة امام رأسية نايف أكرد في الدقيقة الـ 81 الذي أبعدها بنجاح خارج المرمى .

شهدت الدقيقة الـ 85 من عمر اللقاء إصابة الحارس محمد أبو جبل و سقوطه على أرضية الملعب، لكنه قام و استكمل اللقاء، لكن الدقيقة الـ 91 سقط مرة أخرى .

احتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، لينتهي شوط اللقاء الثاني بالتعادل والاحتكام للأشواط الإضافية .

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري قد استطاع ان يصل للدور ربع النهائي بعدما أقصى المنتخب الإيڤواري بركلات الترجيح، بينما صعد المنتخب المغربي للدور ذاته بعدما أقصى منتخب مالاوي بهدفين مقابل هدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى