الدوري الممتاز

على غرار ليفربول – الأهلي يعلن عن استخدام تقنية طبية جديدة

 

كشف الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن استخدام فريق الكرة الأول لتكنولوجيا «GNSS» الجديدة في القياسات البدنية للاعبي الفريق بداية من المران الجماعي الذي عقد اليوم على ملعب الكريكيت بأبوظبي في الإمارات.

وقام أبوعبلة بتوجيه الشكر لمجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، والكابتن حسام غالي، عضو المجلس، وأمير توفيق، مدير التعاقدات؛ من أجل المساعدة في التوصل لاتفاق شراء وتشغيل تكنولوجيا «GPS tracking technology GNSS» واستخدامها بشكل دائم مع اللاعبين عبر قمصان خفيفة يتم ارتداؤها تحت «تي شيرت» اللاعبين في التدريبات والمباريات.

وقال طبيب الأهلي إن القميص الذي يرتديه اللاعبون تحت قميص المباريات والتدريبات يحتوي على جهاز تتبع GPS يسجل كل قياسات اللاعبين البدنية.

وأضاف أن الأهلي تعاقد مع شركة Statsports الانجليزية المتخصصة في تطوير هذا النوع من التكنولوجيا في القياسات البدنية، ليصبح النادي الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يستخدمها على غرار أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأرسنال وتوتنهام، وليفربول، والمنتخب الانجليزي، والمنتخب البرازيلي، وسبورتنج لشبونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى