كوبا أمريكا

فيديو| أوروجواي تخطف فوزا ثمينا في اللحظات الأخيرة لتتجنب مواجهة كولومبيا بربع النهائي

انتهت منذ قليل مباراة تشيلي و أوروجواي بالجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كوبا أمريكا بفوز المنتخب الأوروجوياني بنتيجة 1-0.

كانت المباراة هادئة من جانب الفريقين حيث ضمن كلا منهما التأهل للدور الثاني إلا أن الأوروجواي كانت تسعى على استحياء لخطف هدف الفوز للتأهل على رأس المجموعة لتجنب مواجهة كولومبيا بربع نهائي البطولة.

شهد الشوط الأول استحواذ سلبي من جانب تشيلي و لم يشكلوا أي خطورة على المرمى بينما كان منتخب أوروجواي يسعى لخطف هدف التقدم ببعض الهجمات الخطيرة.

و في الدقيقة 23 اضاع سواريز أخطر فرصة للتقدم للأوروجواي بعد أن استطاع المرور من حارس المرمى ليحاول وضعها في الشباك إلا أن أرياس حارس تشيلي استطاع العودة مرة أخرى و إنقاذ مرمى منتخب بلاده.

هدأ الشوط الأول من جانب الفريقين و لم يشهد خطورة واضحة على المرميين لينتهي بالتعادل السلبي.

استمرت محاولات الأوروجواي للتقدم في الشوط الثاني و في الدقيقة 48 اضاع جودين فرصة الهدف الأول بعد رأسية من ركنية لتصل في أحضان أرياس.

و في الدقيقة 82 استطاع كافاني خطف الثلاث نقاط بهدفه عن طريق رأسية رائعة على يمين الحارس لتتقدم الأوروجواي بهدف مقابل لا شئ.

حاولت تشيلي الاستحواذ على الكرة و تشكيل خطورة على مرمى منتخب الأوروجواي لكن كان دفاع الأخير متماسكا لينتهي الشوط الثاني و اللقاء بنتيجة 1-0.

و بهذه النتيجة تتأهل الأوروجواي على رأس المجموعة الثالثة لتواجه بيرو في دور ربع النهائي بينما تتأهل تشيلي بالمركز الثاني لتواجه كولومبيا في لقاء صعب السبت المقبل

https://www.youtube.com/watch?v=RpVsznKNdIA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى