كأس العالم

تقرير.. كل ما تريد معرفته عن الهلال السعودي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية  

 

 

خسر نادي الهلال السعودي من نظيره نادي تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف في إطار مباراة دور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

 

وبعد هذه الخسارة يفشل نادي الهلال السعودي من الوصول إلى المباراة النهائية لذلك يضرب موعداً مع النادي الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

 

 

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت 12 من شهر فبراير وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا.

ونرصد لكم أبرز النقاط عن الهلال السعودي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية :

 

التأسيس

 

 

تأسس نادي الهلال السعودي في عام 1957 عن طريق عبد الرحمن بن سعيد ويقع مقره في الرياض عاصمة السعودية ويعتبر الفريق السعودي هو أكثر الفرق الفوز بالبطولات في آسيا.

 

لقب النادي

 

و تطلق الجماهير على نادي الهلال السعودي العديد من الألقاب منها الزعيم العالمي وزعيم آسيا و نادي القرن الآسيوي و كبير الرياض و الموج الازرق و أخيرا هلال نجد.

البطولات

 

حصل زعيم اسيا على العديد من البطولات سواء المحلية أو القارية حيث فاز بلقب الدوري السعودي 17 مرة وكأس ولي العهد السعودي 13 مرة وكأس خادم الحرمين الشريفين 9 مرات وكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات وكأس السوبر السعودي 3 مرات وكأس المؤسس مرة واحدة.

 

 

أما على الصعيد القاري فقد حقق لقب دوري أبطال آسيا 4 مرات و كأس الكؤوس الآسيوية مرتين وكأس السوبر الآسيوي مرتين وكأس الخليج للأندية مرتين ودوري أبطال العرب مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس السوبر العربي مرة واحدة.

 

أكبر فوز وخسارة

 

تعد أكبر خسارة للفريق السعودي هي الهزيمة من التعاون السعودي بخماسية نظيفة أما أكبر انتصار هو الفوز على الدرك الجيبوتي بنتيجة 11 _ 0

 

مدرب الفريق

 

يتولى فهد بن نافل رئاسة النادي السعودي من 14 يونيو عام 2019 حتى الآن في عام 2022 بينما يتولى مهمة تدريب الفريق البرتغالي ليونارد جارديم.

 

ترتيب الفرق

 

ويحتل كبير الرياض المركز الرابع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 31 نقطة حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتلقى الهزيمة في مباراتين وتعادل في 7 مباريات واحرز 29 هدف بينما دخلت شباكه 20 هدف.

 

اللاعبين المحترفين

 

 

ويمتلك نادي القرن الآسيوي العديد من اللاعبين المحترفين والمميزين وهم الكولومبي غوستافو كويلار ومن بيرو اللاعب كاريلو و النيجيري اوديون ايجالو والبرازيلي ماثيوس بيريرا و المالي موسى ماريجا و البرازيلي ميشيل ديلجادو و الكوري الجنوبي جانج هيون سو

هدافي الفريق

 

ويعد هداف الفريق هو الفرنسي بافيتمبي جوميز برصيد 9 أهداف ولكنه رحل عن صفوف الفريق وانتقل إلى الدوري التركي.

 

ويأتي في المرتبة الثانية ، المالي موسى ماريجا مهاجم الفريق حيث سجل 6 أهداف ويليه المهاجم السعودي سالم الدوسري برصيد 3 أهداف و كاريلو و جانج هيون سو برصيد هدفين .

 

ويعد المهاجم البرازيلي ماثيوس بيريرا هو الأكثر لصناعة الأهداف هذا الموسم حيث تمكن من صناعة 7 اهداف ويأتي في المرتبة الثانية ، ناصر الدوسري حيث صنع 3 أهداف.

طريقه اللعب

 

 

ويلعب البرتغالي ليونارد جارديم المدير الفني للفريق السعودي بخطة لعب 1 _ 3 _ 2 _ 4 وأحيانا بخطة 1 _ 4 _ 1 _ 4.

ابرز اللاعبين في المنتخب السعودي

 

ومن أبرز اللاعبين الذين يلعبون للمنتخب السعودي من نادي الهلال هم الحارس محمد عويس و المدافع ياسر الشهراني و المدافع محمد البريك و المدافع علي البليهي و سعود عبد الحميد

 

بينما في خط الوسط سلمان الفرج و عبد الإله المالكي و محمد كنو أما في على مستوى الهجوم سالم الدوسري و صالح الشهري.

 

آراء الجماهير حول المدرب

 

 

ويواجه البرتغالي ليونارد جارديم العديد من الانتقادات و الغضب من جماهير زعيم اسيا بسبب فقد العديد من النقاط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

 

وقامت جماهير النادي السعودي في 25 من شهر ديسمبر عام 2021 بالهتاف ضد البرتغالي ليونارد جارديم وطابته بالرحيل بعد الخسارة من الفتح السعودي بثلاثية مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى