كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية.. 10 معلومات عن فريق أوراوا الياباني قبل مواجهة الأهلي على البرونزية

كأس العالم للأندية.. 10 معلومات عن فريق أوراوا الياباني قبل مواجهة الأهلي على البرونزية

 

تترقب جماهير الكرة المصرية واليابانية، الرابعة والنصف عصر الجمعة القادم، وذلك لمتابعة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية، بين فريق الأهلي ونظيره فريق أوراوا الياباني، في المباراة التي ستقام على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات فنية ورقمية عن فريق أوراوا الياباني، قبل مواجهة الأهلي، وذلك من خلال السطور التالية:

 

1- للمرة الثالثة يشارك فريق أوراوا الياباني في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك عقب المشاركة في نسختي 2007، و2017.

 

2- يتولى القيادة الفنية لهم المدير الفني البولندي صاحب الـ51 عامًا ماتشي سكورزا، والذي تولى القيادة الفنية للفريق الياباني في فبراير 2023، وتوج معهم ببطولة دوري أبطال آسيا في نسخته الماضية.

 

3- يعتمد ماتشي سكورزا على طريقة لعب 4/2/3/1، ويعتمد على اللعب المباشر والوصول لمرمى المنافس بأقل عدد من التمريرات للكرة.

 

4- تبلغ القيمة التسويقية للفريق الياباني 19.35 مليون يورو، فيما يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 27.8 عاما.

 

5- يعد فريق أوراوا الياباني أقوى خط دفاعا في الموسم المنقضي من بطولة الدوري الياباني، حيث سكن شباكه 27 هدفا، على مدار 34 مباراة.

 

6- يعد المهاجم الغيني خوسي كانتي صاحب الـ33 عاما، هداف الفريق وكذلك نظرا لقوته البدنية، وتميزه في ألعاب الهواء، كما يعد المدافع الهداف ألكسندر شولز صمام الأمان في الخط الدفاعي، ومنفذ ضربات الجزاء في فريق أوراوا الياباني، ويعتبر لاعب الوسط أتسوكي إيتو العقل المفكر في كتيبة المدرب البولندي، كما يدخل المهاجم الياباني المخضرم شينزو كوروكي الأكبر سنا في فريق أوراوا الياباني، ضمن أهم الأسماء في منافس الأهلي.

 

7- سجل لاعبو فريق أوراوا الياباني 42 هدفا في بطولة الدوري الياباني من النسخة المنتهية، بواقع 31 هدفا في شوط المباراة الثاني، و11 هدفا في شوط المباراة الأول.

 

8- حقق فريق أوراوا الياباني بطولة دوري أبطال آسيا 3 مرات في تاريخه، وذلك منذ نشأته عام 1950.

 

9- يحتوي فريق أوراوا الياباني على 6 لاعبين محترفين، بواقع لاعب من القارة السمراء و4 لاعبين من القارة العجوز، ولاعب من دولة تايلاند.

 

10- الكرات العرضية الأرضية والهوائية من الثبات والحركة، وكذلك المساحة بين رباعي الخط الخلفي في الكرات البينية، من أبرز نقاط الضعف لفريق أوراوا الياباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى