ألعاب أخري

مصر تحصل على حق إستضافة اول بطولة إفريقية للأندية للجمباز 

 

اجتمع المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي برئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الإتحاد ين المصري والإفريقي للجمباز عبر تقنية الزوم ميتنج لمناقشة برنامج بطولات الإتحاد الإفريقي للجمباز موسم 2022.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر أصبحت قبلة البطولات الدولية والقرية بفضل خبراتها والبنية التحتية والمنشآت الرياضية الممتازة.

 

وفي سابقة تاريخية تمكن الإتحاد المصري للجمباز من الحصول على شرف تنظيم أول بطولة إفريقية للأندية مفتوحة.

 

ومن المقرر إقامة هذه البطولة في مصر خلال الفترة من 10 حتى 25 من شهر سبتمبر المقبل على مجمع الصالات بإستاد القاهرة الدولي.

 

حيث تعتبر هذه البطولة هي الأولى على المستوى القاري للأندية وفيها يشارك اللاعبون تحت راية وشعار أنديتهم وإشراف كامل من مسئولي الإتحاد الإفريقي للجمباز.

 

ومن المتوقع أن تكون البطولة وجهة عدد كبير من الأندية الأفريقية حيث سيشارك بالبطولة بها أفضل اللاعبين المميزين على مستوى أفريقيا.

 

ومن جانبه أعرب وزير الرياضة عن سعادته بنجاح مصر في إستضافة البطولات القارية والدولية،وأكد أن هذا يدل على نجاح مصر في كونها أصبحت قبلة للبطولات بسبب خبراتها وثقلها في إقامة وتنظيم البطولات الدولية والعالمية.

 

وأثنى وزير الرياضة على ما قدمه الإتحاد المصري للجمباز من جهد لنشر رياضة الجمباز في مصر وتوسيع دائرة روادها.

 

وعبر الدكتور إيهاب أمين رئيس الإتحادين المصري والإفريقي عن تفاؤله بتنظيم هذه البطولة وانها ستكون من أهم البطولات وأنها ستمثل أهمية كبيرة لأندية القارة السمراء حيث ستعمل على معرفتهم ببعضهم وبالتالي الإستفادة من بعضهم البعض.

 

وعبر عن سعادته لمنح مصر شرف تنظيم البطولة الأولى والتي تعتبر أولى البطولات للأندية على مستوى جميع القارات، وأوضح أنه يخطط لإقامة البطولة بشكل دوري حتى يتثنى للجميع تحقيق أكبر قدر من الإستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى