كورة اوروبية

جائزة الأفضل في أوروبا و جوائز أخرى خاصة .. إلى من تذهب مساء الليلة

مساء الليلة، و جنبًا إلى جنب مع قرعة دوري أبطال أوروبا سيتم اختيار واحد من الثلاثي جورجينو – نجولو كانتي – كيفين دي بروين كأفضل لاعب في UEFA لهذا العام.

إنها المرة الأولى في تاريخ الحدث الممتد 11 عامًا التي يتم فيها تسمية قائمة مختصرة وأخيرة من خط الوسط.

سيُقام الحفل في إسطنبول مع قرعة دوري أبطال أوروبا 2021/22، وسيتم أيضًا اختيار الفائزين بـ 11 جائزة أخرى – بما في ذلك أفضل مدرب للرجال لهذا العام.

تضم القائمة المختصرة للمدرب الأفضل بيب جوارديولا – روبرتو مانشيني و توماس توخيل.

نظرًا لوباء COVID-19، لم يتم منح هذه الجوائز في عام 2020′ لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) سيقضي يومه في الشمس مرة أخرى.

غالبًا ما ذهبت الجائزة إلى شخص فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، لذلك ربما يكون جورجينو لاعب تشيلسي والفائز باليورو مع الآزوري هو المرشح الأوفر حظًا.

الفائزون السابقون بجائزة الرجال هم ليونيل ميسي (مرتين) وكريستيانو رونالدو (ثلاث مرات) وفيرجيل فان ديك وروبرت ليفاندوفسكي ولوكا مودريتش وأندريس إنييستا وفرانك ريبيري.

تم الوصول إلى القائمة المختصرة من خلال اختيار 24 مدربًا في بطولة أوروبا 2020 للرجال، ومن 80 مدربًا في الأندية التي وصلت إلى مراحل المجموعات بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

كما شارك 55 صحفياً تم اختيارهم من بين 55 اتحاداً عضوًا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم اختيارهم من قبل وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية (ESM).

وستشمل الجوائز الفردية الأخرى أفضل حارس مرمى ومدافع ولاعب خط وسط ومهاجم دوري أبطال أوروبا 2020/21.

المرشحون هم:

حراس المرمى : تيبو كورتوا (بلجيكا وريال مدريد) وإيدرسون (البرازيل ومان سيتي) وإدوارد ميندي (السنغال وتشيلسي).

المدافعون : سيزار أزبيليكويتا (إسبانيا وتشيلسي) وروبن دياس (البرتغال ومان سيتي) وأنطونيو روديجر (ألمانيا وتشيلسي).

لاعبو الوسط : كيفين دي بروين (بلجيكا ومان سيتي) وجورجينيو (إيطاليا وتشيلسي) ونجولو كانتي (فرنسا وتشيلسي).

المهاجمون : إيرلينج هالاند (النرويج ، بوروسيا دورتموند) ، كيليان مبابي (فرنسا ، باريس سان جيرمان) ، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا ، بايرن ميونيخ).

وسيخصص جزء من الحفل أيضًا تكريمًا للدور الذي لعبه سيمون كيير والطاقم الطبي في الإسراع بمساعدة كريستيان إريكسن، الذي انهار على أرض الملعب لصالح الدنمارك في يورو 2020.

في فئة السيدات فإن قلعة البلوغرانا قد احتلت الجائزة لصالحها، حيث جاء جميع المرشحين الثلاثة – جيني هيرموسو وأليكسيا بوتيلاس وليكي مارتينز – من النادي الكتالوني.

على غرار جائزة الرجال، فإن لجنة التحكيم لهم قد تألفت من مجموعة من المدربين والصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى