دوري أبطال افريقيا

تاريخ مواجهات الاهلي وصن داونز وابرز النتائج قبل مباراة اليوم   

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، لمواجهة نادي صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي اليوم ،السبت، الموافق 26 فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

وجاء تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز كالتالي :-

 

تواجه فريقي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي من قبل في عشر مباريات، جميعها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكان الاكتساح فيها للمارد الاحمر بالفوز في أربع مباريات، والتعادل في ثلاث، وفوز وحيد لفريق صن داونز الجنوب إفريقي.

 

 

وكانت اول مباراه بين الفريقين في نهائي افريقيا عام 2001، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، أحرز وقتها بامبيلا لفريق صن داونز، وسيد عبد الحفيظ  للنادي الأهلي.

 

وفي مباراة الإياب، نجح الأهلي في التتويج بالبطولة، بعد فوز كبير على نظيره صن داونز بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها المتألق حينها خالد بيبو مهاجم الشياطين الحُمر.

 

 

وجاءت نتائج المباراه الثالثه والرابعة في تاريخ المواجهات بين الأهلي وصن داونز عام 2007، ضمن مباريات دور الـ16 لدوري أبطال افريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق سجلهما للأهلي كلاً من محمد بركات في الدقيقة 27، والأنجولي فلافيو في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، قبل أن ينجح صن داونز في معادلة النتيجة قبل النهاية.

 

وفي مباراة الإياب، نجح النادي الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد الفوز بهدفين دون رد، سجل الهدف الأول شادي محمد من ركلة جزاء، واحرز الثاني محمد أبو تريكة.

 

وفي خامس مواجهات الفريقين، موسم 2018-19، نجح صن داونز في تحقيق أكبر نتيجة بين الفريقين في مباراة الذهاب، عندما فاز على أرضه ووسط جماهيره بخماسية نظيفة، وكانت ليله كارسيه لمحبي وعاشقي النادي الاهلي .

 

واستطاع الاهلي في الفوز بهدف نظيف في المباراه السادسه وهي مباراه الإياب بعد الهزيمه القياسيه في مباراه الذهاب .

 

وواجهه الأهلي صن داونز مره اخري بعد هزيمه مذله ولكن هذه المره في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2019-2020، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، أحرزهما التونسي علي معلول، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق، أحرز أيضًا علي معلول للنادي الأهلي، وتوج الأهلي بتلك النسخة، بعد المرور عبر بوابته .

 

وفي العام الذي يليه، نجح الأهلي في الفوز بنتيجة 2-0 في القاهرة بهدفي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق، أحرز وقتها ياسر إبراهيم هدف الأحمر.

 

وتوج الأهلي بتلك النسخة، ليحقق اللقب الثاني على التوالي، والعاشر في تاريخه، بعدما فاز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى