ألعاب أخري

البطولة العالمية “ريد بُل بايبر وينغز” للطائرات الورقية تعود من جديد

عادت أكبر بطولة للطائرات الورقية في العالم، “ريد بُل بايبر وينغز”، لتنطلق من جديد، مرتكزة على فكرة بسيطة ومبتكرة: لا وقود، او لا محركات.

وسيكون على المشاركين ببساطة أن يجعلوا قطعة ورق من حجم A4 تحلّق الى أبعد حد ممكن ولأطول مدة وبأروع طيران أكروباتي في الجو.

وستتم دعوة الأبطال المحليّين في الفئات الثلاث إلى النهائي العالمي لبطولة “ريد بُل بايبر وينغز”، أو أجنحة ريد بُل الورقيّة، الذي سيقام في النمسا، حيث سيتم تتويج أبطال العالم لسنة 2022.

وسيتم فتح مجال التسجيل للمشاركة في البطولة حتى 20 مارس 2022، مع فرصة الانتقال السريع مباشرة إلى النهائي العالمي لطيار واحد في فئة الاستعراض الهوائي، من الذين سيقومون بتحميل مشاركاتهم لأروع طيران أكروباتي على إنستغرام بين ما بين 24 فبراير وحتى 20 مارس 2022.

الفئات يشمل الحدث ثلاث فئات: المسافة والمدة الزمنية في الجو، وهما تخضعان للتحكيم خلال التصفيات على أن يتأهل إلى النهائي العالمي الطياران صاحبا أطول مسافة وأطول زمن في الهواء في كل نهائي وطني.

أما الفئة الثالثة فهي الاستعراض الهوائي، والتي للمرة الأولى ستحدد الفائزين المحليين عبر الإنترنت على منصة للتواصل الاجتماعي إنستغرام.

• المسافة: للنجاح، على كل طيار أن يتمكن من رمي طائراته لمسافة أبعد من أي أحد آخر. في النهائي العالمي الأخير في العام 2019، تفوق الأميركي جايك هاردي على الجميع بمسافة 56,61 متراً.

• المدة: على الطيارين أن يعملوا على طيّ طائراتهم وفق الديناميّة الهوائية المناسبة لتحقيق أطول زمن في الهواء. في العام 2019، انتزع الأسترالي كاميرون كلارك الفوز بزمن 13,33 ثانية!

• الاستعراض الهوائي: هذه الفئة ترتكز كلياً على الإبداع واللقطات الاستعراضية، وفي نهائي العام 2019، كانت الأوكرانية كاترينا أهافونوفا الوحيدة التي سجّلت العلامة الكاملة محرزة 10 نقاط مع الأداء المبدع لطائرتها الورقية.

ولن يحتاج الطيارون للحضور الفعلي إلى التصفيات، وعليهم عوضاً عن ذلك أن يبدعوا بطائراتهم الورقية في المنزل، ومشاركة هذا الإبداع على أنستغرام، مستعملين وسم (هاشتاغ) #redbullpaperwings وسمة @redbull وبلدهم #country لدى إدخال اشتراكاتهم. وستقوم لجنة تحكيمية محليّة بتقييم المشاركات مرتكزة على التفعال على مواقع التواصل، وأداء الطيران والإبداع في الفيديو المصوّر، على أن يتأهل الطيار صاحب أكبر عدد من أصوات لجنة التحكيم إلى النهائي العالمي.

وبفضل فرصة “الممر السريع” الجديدة، سيتاح لطيار عالمي واحد أن يستغل هذه الفرصة ليسرّع هذه العمليّة.

موقع النهائي العالمي

سيقام النهائي العالمي لبطولة “ريد بُل بايبر وينغز” في موقع “هنغار 7” الأسطوري في سالزبورغ، النمسا. وقد صُمّم هذا المعلم المعماري ليكون مكان التقاء عالم الطيران مع الفنون وإبداعات الطهي، مستضيفاً أهمّ المعارض والنشاطات والبرامج.

إنه وقت الإقلاع والتحليق بنجاح!

كل المعلومات متوفرة على www.redbullpaperwings.com.

*حول “ريد بُل بايبر وينغز”

تدعو “ريد بُل بايبر وينغز” الطلاب من حول العالم للمشاركة في بطولة عالمية للطائرات الورقية. الفكرة بسيطة ومبدعة في الوقت عينه: على المشاركين أن يجعلوا قطعة ورق تحلّق الى أبعد حد ممكن ولأطول مدة وبأروع طيران أكروباتي في الجو.

وستتم دعوة الأبطال المحليّين في الفئات الثلاث – المسافة، المدة، والاستعراض الهوائي – إلى النهائي العالمي في النمسا في موقع هنغار-7 الرائع، حيث سيتم تتويج أبطال العالم الجدد.

https://paperwings.redbull.com/global-en/?fbclid=IwAR3t6ld0Sd1YhXaWhN2HQNAhQdbVpK1zE0svEHpo9nfAAhCPb6FPiUL968g

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى