الدوري الممتازتقارير

تقرير | كيف تفكر اللجنة الخماسية لإستعادة النشاط وعودة مباريات الدوري من جديد

تعد قضية عودة الدوري المصري من جديد هي أهم القضايا التي تم طرحها الفترة الأخيرة على الساحة الرياضية خاصة بعد اهتمام العديد من الاتحادات الأوروبية بفتح الملف من جديد وعودة النشاط الرياضي.

ويكشف “كورة نيو” في هذا التقرير الطريقة التي يفكر بها الاتحاد المصري لكرة القدم وفقا لتصريحات أعضاء اللجنة الخماسية الفترة الأخيرة.

يقوم الاتحاد في الفترة الأخيرة بتجهيز سيناريوهات عديدة تحسبا لعودة النشاط في أي وقت الفترة القادمة بجانب محاولة الاستعانة بشكل دائم بالرأي الطبي ووزارة الصحة قبل اتخاذ أي قرار.

وكان قد أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية أن خطة عودة الدوري تم وضعها منذ أسبوعين إلا أن قرار العودة سيكون قرارا سياديا وليس له دخل باتحاد الكرة.

ويحتاج الاتحاد المصري إلى 60 يوما على أقل تقدير دون توقف كي يتمكن من إكمال المسابقة إلا أن الأمور لا تزال صعبة بسبب ضيق الوقت وعدد المباريات الكبير الذي يصل إلى 149 مباراة.

ووفقا لتصريحات حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات بالاتحاد فإن هناك دراسات عديدة داخل الاتحاد منها إقامة المباريات في محافظة واحدة أو محافظتين كمعسكر مغلق لجميع الأندية لفترة معينة وإنهاء الموسم سريعا.

وأكد الزناتي أن محافظة القاهرة ستكون هي الأقرب في حال تنفيذ هذا السيناريو خاصة وأنها مليئة بالاستادات والفنادق ومراكز التدريب.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى