دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال إفريقيا | موسيماني: لم ادخل لقاء صن داونز لكي اثبت قدراتي كمدير فني   

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة أمام نظيره نادي صن داونز تحت قيادة موسيماني الجنوب إفريقي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وتحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي.

 

 

 

وقال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بيتسو موسيماني إن الفريق لديه دوافع كبيرة ويعيش حالة تركيز عالية في مواجهة صن داونز التي تقام غدا السبت.

 

 

واكد أنه يعرف الجهاز الفني لفريق صن داونز ويحترمه بشدة، وهذا جزء من طبيعة كرة القدم والتنافس المستمر، مشيرا إلى أنه يدخل المباراة بحثا عن الفوز للأهلي وليس لإثبات قدراته كمدير فني.

 

 

وأشار موسيماني إلى أن تدريب الفرق الكبيرة مثل الأهلي وصن داونز يضع المدير الفني تحت ضغوط مستمرة ولا مجال للخسارة، وكأن خسارة أي لقاء تعني الهبوط للدرجة الثانية، وأنه توج مع الأهلي بلقبين لبطولة إفريقيا ويسعى بكل قوة نحو اللقب الثالث على التوالي، وصن داونز أيضا لديه دوافع الفوز بعد غيابه عن التتويج منذ ٧ سنوات.

 

 

 

وألمح إلى أنه يتقبل هذه الضغوط بشكل طبيعي، في ظل عمله مع فريق كبير بحجم الأهلي وأضاف: « الكل شاهد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والدوافع التي خرجت بالمباراة إلى هذه النتيجة، وهذا حال كرة القدم في كل مكان».

 

 

 

 

واستكمل بيتسو موسيماني حديثه قائلا أن الأهلي لعب مباراة كبيرة في لقاء الذهاب بالقاهرة، وحصل على العديد من الفرص للتسجيل، لكنه لم يوفق، بينما استغل صن داونز الفرصة وسجل هدف اللقاء.

 

 

كما أكد المدير الفني أنه لا يوجد سبب محدد للخسارة، وإنما هناك أمور مثل الإجهاد وغياب التركيز وعدم التوفيق في اللمسة الأخيرة.

 

 

 

وعن استمراره مع الفريق بعد تمديد عقده قال: «بناء فريق قوي يحتاج إلى فترة لا تقل عن عامين، ومع الفرق الكبيرة لا يمكن شراء الوقت، ولكن يمكن اختصاره من خلال الانتصارات.. ارسين فينجر احتاج لفترة ليصنع الإنجازات مع أرسنال، وكذلك أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، والآن بيب جوارد يولا مر عدة سنوات ولم يحقق دوري أبطال أوروبا.. لذلك يجب الصبر على المدربين».

 

 

 

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: «لكي تنجح قاريا يجب الفوز محليا، وشعار الأهلي مدجج بالنجوم التي تعكس هذه الثقافة.. حتى مانويل جوزيه احتاج لعدة سنوات للنجاح ولاعبو الأهلي بدأوا في تفهم فلسفتي وسويا نحقق النجاحات.. بعد مرور عامين يتشبع اللاعبون بفكر الجهاز الفني، ويصبح الفريق أشبه بطائرة تعمل بدون طيار».

 

 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونادي صن داونز الجنوب إفريقي غدًا في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى