كأس الأمم الافريقية

كأس الأمم الأفريقية.. 10 معلومات عن منتخب الرأس الأخضر قبل مواجهة الفراعنة (لا تفوتك)

يضرب منتخب مصر الأول لكرة القدم موعدا مع نظيره منتخب الرأس الأخضر، في تمام الساعة العاشرة من مساء الغد، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام على الأراضي الإيفوارية.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات فنية ورقمية عن منتخب الرأس الأخضر قبل مواجهة الفراعنة.

 

1- يشارك منتخب الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وللمرة الثانية على التوالي.

 

2- يتولى القيادة الفنية لمنتخب الرأس الأخضر، المدير الفني الوطني بيدرو بريتو المعروف باسم “بوبيستا”، والذي تولى مسؤولية القيادة الفنية في يناير 2020.

 

3- خاض منتخب الرأس الأخضر 13 مباراة في بطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار مشاركتها وحتى مباراة الأمس أمام المنتخب الموزمبيقي.

 

4- فاز منتخب الرأس الأخضر في 6 مباريات، جميعهم في دور المجموعات، وتعادل في 4 مباريات جميعهم في دور المجموعات، وخسر في 3 مواجهات، بواقع مباراة واحدة في دور المجموعات، ومباراتين في الأدوار الإقصائية من البطولة.

 

5- سجل منتخب الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 11 هدفا، واستقبلت شباكهم 10 أهداف، وذلك حتى المباراة الماضية أمام موزمبيق.

 

6- للمرة الأولى يواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره منتخب مصر، على سبيل تاريخ المواجهات، سواء الرسمية أو الودية.

 

7- خاض منتخب الرأس الأخضر 35 مباراة تحت القيادة الفنية للمدرب “بوبيستا”، فاز في 17 مباراة، وتعادل في 8 مباريات، وهزم في 10 مباريات.

 

8- يبلغ متوسط أعمار لاعبي منتخب الرأس الأخضر 28.1 عاما، حيث يعد ثاني أكبر منتخب في البطولة من حيث معدل أعمار اللاعبين خلف الفراعنة.

 

9- تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الرأس الأخضر 27 مليونا و200 ألف يورو.

 

10- يعتمد المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر على طريقة لعب 4-3-3، ويعتمد على سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء، وكذلك سرعة افتكاك الكرة (الضغط العكسي)، ومن أبرز نقاط الضعف، التغطية العكسية في الكرات العرضية، التمركز الدفاعي في الكرات العرضية الهوائية أو الأرضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى