تقارير

ليس سبوتيفاي كامب نو أولهم – 5 ملاعب كبرى تم تغيير اسماءهم بسبب شركات الرعاية

أعلن نادي برشلونة بالأمس عن توقيع عقود شراكة جديدة مع راعي جديد للنادي الكتالوني لمدة أربع سنوات مقبلة.

وكجزء من التعاون مع شركة سبوتيفاي، قرر النادي تغيير اسم ملعب الكامب نو معقل الفريق ليكون ملعب “سبوتيفاى كامب نو”.

ولم يكن الكامب نو هو الملعب الأول في التاريخ الذي يتم تغيير اسمه وفقا لعقود الرعاية، بل شهد التاريخ تغيير ملاعب كثيرة وكبيرة نستعرضها كالآتي:

1-ملعب الاتحاد :

كان في البداية اسمه ملعب مانشستر وتم تغيير اسمه إلى ملعب الاتحاد” بعد الاستحواذ الإماراتي عام 2008 على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتولت شركة طيران الاتحاد الإماراتية تجديد الملعب، وحصلت على حق التسمية.

2-ملعب واندا متروبوليتانو

منح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني حق تسمية ملعب “ميتروبوليتانو” إلى شركة “واندا جروب” ليتم تسمية الملعب الواقع في العاصمة مدريد باسم “ملعب واندا ميتروبوليتانو” وذلك في عام 2017.

3- ملعب سيجنال إيدونا:

رفضت الحكومة الألمانية تمويل تجديد ملعب دورتموند عام 1974 المعروف باسم “فيستيفالن”، ليقوم النادي بالتعاون مع شركة “سيغنال إيدونا” التي ترعى النادي منذ ذلك الوقت إلى الآن، وقد غيّرت اسم الملعب إلى “سيغنال إيدونا بارك”.

4- ملعب الإمارات :

كان معروف الملعب في البداية باسم “أشبورتون غروف” ، قبل أن تقوم بشراءه شركة طيران الإمارات عام 2004 وجددته في 2006 لتغيّر اسمه إلى ملعب “الإمارات” وأصبح خاص بفريق أرسنال، الذي هدم معقله التاريخي “هايبري”.

5- ملعب الأهلي وي السلام

في البداية كان اسم الملعب، ملعب السلام على اسم المدينة التي ينتمي لها نادي الإنتاج الحربي قبل أن تقم شركة استادات المسؤولة عن الملعب، بالحصول على حق انتفاعه وتمسيته بملعب “الأهلي وي السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى