تقاريركأس العالم

كأس العالم 2022| قمة لاتينية على الأراضي القطرية تجمع الأرجنتين والمكسيك.. تاريخ المواجهات

الأرجنتين والمكسيك

أسفرت قرعة كأس العالم 2022 والتي ستقام بعد ثمانية أشهر بالعاصمة القطرية ” الدوحة” عن مواجهات عالمية من العيار الثقيل وذلك بدور المجموعات من البطولة الأعرق على مستوى المنتخبات .

وشهدت القرعة العديد من المواجهات النارية حيث سيواجه المنتخب الفرنسي بطل العالم نظيره الدانماركي القوي .

كما سيواجه بطل أمريكا الجنوبية” الأرجنتين” نظيره المكسيكي، في مواجهة لاتينية مثيرة، كما سيواجه منتخب ألمانيا نظيره الإسباني، في قمة أوروبية من العيار الثقيل، وذلك لحساب المجموعة الخامسة، كما سيواجه البرتغال نظيره الأوروجواياني في قمة منتظرة من كلا الطرفين.

ومن المنتظر أن تشهد القمة اللاتينية بين كلًا من ” الأرجنتين ونظيرتها المكسيك” صراعًا قويًا لحسم بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة .

والني تضم كلًا من المنتخب البولندي بقيادة مهاجمه المخضرم وافضل لاعب فب العالم” روبرت ليفاندوفسكي” ، بالاضافة لممثلنا العربي، الأخضر السعودي.

وكان العملاقين اللاتينيين قد تواجها من قبل في 10 مواجهات رسمية، ونجح راقصوا التانجو في تحقيق الانتصار في 6 مناسبات، بينما انتصر الرشاش المكسيكي في مباراتين فقط وحسم التعادل مواجهتين أُخراتين.

جدير بالذكر، ان اللقاء القادم بين كلا المنتخبين سيكون هو الرابع بين الكبيرين على مستوى بطولة كأس العالم .

حيث تمكن المنتخب الأرجنتيني من تحقيق الانتصار في الثلاث مواجهات السابقة، حيث كانت الأولى في عام 1930، وفازت الأرجنتين بستة أهداف مقابل ثلاثة.

وجاء اللقاء الثاني في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2006، والذي أقيم في ألمانيا، وانتهى بانتصار السيلستي بهدفين مقابل هدف واحد في الوقت الإضافي بهدف تاريخي للنجم ” ماكسي رودريغيز” .

بينما جاءت المواجهة الأخيرة في دور المجموعات أيضًا ولكن في نسخة مونديال جنوب إفريقيا 2010، بعدما نجح ليو ميسي ورفاقه من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى